المشاركات

عرض المشاركات من نوفمبر ٦, ٢٠١٤

الكشف عن مشروع روبوت شبيه بطائر حقيقي

صورة
نشر موقع روسيا اليوم خبرا عن بداية عملية جمع الأموال على موقع Indiegogo لدعم المشاريع الناشئة و ذلك من أجل مشروع تطوير و إنتاج روبوت شبيه بطائر حقيقي، و هو الأمر الذي يعكس تطور تكنولوجيا الروبوت عبر العالم. الروبوت الجديد مصنوع من مادة البلاستيك المقاومة للخدوش فيما صنعت أجنحته من مادة الكربون التي تمتاز بخفة الوزن و القوة و المتانة، و يندمج الروبوت الجديد في البيئة المحيطة كأي طائر حقيقي، فيما يتم التحكم فيه عن طريق الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي عبر تطبيق خاص. و سيكون هذا الروبوت الجديد في الأسواق ابتداءا من شهر مارس من السنة القادمة مقابل 150 دولار.

مايكروسوفت تعلن عن مجانية الولوج لحزمة أوفيس عبر الأجهزة المحمولة

صورة
أعلنت مايكروسوفت اليوم الخميس عن مجانية الولوج إلى نسخة جديدة من حزمتها المكتبية على الأجهزة المحمولة من هواتف ذكية و حواسيب لوحية، و تشمل هذه الحزمة كل من برنامج برنامج تحرير النصوص وورد و برنامج العمليات الحسابية وجداول البيانات إكسل بالإضافة إلى برنامج العروض التقديمية باور بوينت. العرض الجديد من مايكروسوفت سيسمح لمستخدمي أجهزة آيباد بالولوج بشكل مجاني إلى حزمتها المكتبية أوفيس من دون الحاجة إلى اشتراك مسبق في خدمة (أوفيس 365) كما كان في السابق و لكنها في المقابل تشير إلى أن الاشتراك في حزمة أوفيس 365 سيوفر للمستخدم خاصيات و وظائف إضافية و حصرية، كالولوج غير المحدود لخدمة التخزين السحابي OneDrive و غيرها. و من جهة أخرى أشارت مايكروسوفت إلى أنها تعمل على توفير تطبيق أوفيس بشكل مجاني كذلك بالنسبة للحواسيب اللوحية العاملة بنظام أندرويد من جوجل في أفق السنة المقبلة، فيما أصبحت النسخة التجريبية متوفرة، كما أن الشركة وعدت بنسخة مشابهة على نظامها الجديد و المنتظر في سنة 2015 ويندوز 10.

Android KitKat Vs Lollipop: أهم الفروقات الرئيسية التي يجب ان تعرفها

صورة
جوجل أندرويد 5.0 اكتسبت قدرا كبيرا من الشعبية في أوساط التقنيين حتى قبل صدوره الرسمي والسبب قد يكون الاسم السري"L" الذي فضلت جوجل عدم الكشف عنه، وهذا ما نجحث فيه بالتأكيد حتى الإطلاق الرسمي للإصدار الجديد من الاندرويد . حيث تبين أن اسم هذا النظام ما هو إلا "Lollipop" أو "المصاصة" الذي سيطلق يطلق على الجيل القادم من هذا النظام . في حين أن الكثير من الأجهزة ما زالت تنتظر الحصول على تحديث الكيت كات، جوجل تسابق الجميع وتطرح "المصاصة" لأجهزة نيكزس.أما باقي المصنعين فالأمر يبدو أنه يستغرق وقتا طويلا ليصل هذا الإصدار الجديد لبعض أجهزتهم. فيما البعض لن يستطيعوا الحصول على طعم المصاصة على الإطلاق في هواتفهم :).لكن السؤال الذي نطرحه جميعا ،هل تختلف المصاصة عن الكيت كات؟ هذا ما سنكتشفه الآن. 1. الأداء  ART هو اختصار لـ Android RunTime، الذي يأتي كخيار افتراضي في "المصاصة" الهدف منه هو لتسريع النظام وتشغيل التطبيقات بشكل أسرع وأكثر سلاسة.طبعا تعرفنا جميعا عن هذه التقنية لأول مرة في نسخة الكيت كات الذي كان بمثابة خيار بديل.جميع التطبيقات في متجر جوج

تقارير: آيفون القادم بشاشة ثلاثية الأبعاد 3D

صورة
كما سبق الاهتمام بآخر أخبار هاتف سامسونغ الجديد و المنتظر Galaxy S6 قبل مدة قصيرة فإن هاتف آبل الجديد آيفون القادم بدأ يثير الاهتمام رغم أن آيفون 6 الجديد بطرازيه لم يكشف عنه إلا قريبا، آخر الأخبار تتحدث عن اهتمام الشركة الأمريكية بإطلاق هاتف بشاشة ثلاثية الأبعاد. و حسب الأخبار التي نشرها الموقع الإلكتروني التايواني UDN  فإن الشركة الأمريكية آبل تعمل مع شريكها و ممونها الآسيوي (TPK) من أجل إنتاج شاشات جديدة تعمل باللمس و بتقنية ثلاثي الأبعاد 3D و من دون الحاجة إلى استعمال نظارات خاصة و ذلك من أجل دمج هذه الشاشات في هواتف آيفون الجديدة. هذه التقنية سبق استعمالها من طرف أمازون في هاتفها الجديد (Fire Phone) لكن هذا الهاتف ما زال لم يلقى نجاحا كبيرا كما أرادت أمازون، وقد يعزو البعض ذلك إلى عدم اهتمام المستخدمين بتقنية 3D. و من أجل مواكبة هذه التقنية الجديدة على مستوى تصنيع شاشات هواتف آيفون تشير المصادر إلى أن شركة TPK المصنعة لهذه الشاشات تعمل على استثمار مبالغ مالية ضخمة تصل إلى الملايير.

أحصل على عصا وهمية لإستعمالها في توضيح عروضك المدرسية او العملية

صورة
إذا كنت نتبحث عن طريقة من اجل جعل عرضك المدرسي مميز بإستخدام حاسوبك فإليك هذه العصى الوهمية والتي ستجعل الحضور يركز اكثر في الموضوع . كما انها ستتيح إليك إظهار إحترافيتك في طريقة طرح الموضوع . فبكل بساطة وكما هو مبين في الصورة ستحول مؤشر الفأرة الى عصى كبيرة ستسهل على الحضور متابعة عرضك !  . يكفي ان تقوم بتحميل برنامج PointerStick  من اسفل هذه التدوينة وتشغيله وبعد ذلك يمكنك ان تتحكم في حدة إظهار العصا على الشاشة عن طريق زر (transparency ) اما حجمها فيمكن التحكم به عن طريق (size ) . PointerStick توفر لك كذلك العديد من الالوان و الاشكال يمكنك ان تختار منها ماتشاء وهي في خانة (texture / color) . يمكنك كذلك التحكم في إظهار او إخفاء العصا عن طريق ازرار الكيبورد و الماوس ، فكما هو ظاهر في خانة Shjow /hide the stick يمكنك التعليم على الطريقة التي تريد ان تظهر بها العصا . فإما عن طريق  By mouse triple clicks تلاث نقرات متتابعة او عن طريق ctrl+alt+y او كذلك ctrl+alt+z . فقط علم على ما تشاء القيام به . ومن اجل تعطيلها كليا يكفي ان تنزع الخيار على كل من By mouse triple clicks +  ctrl+alt+y +ctrl

تأخير إطلاق نظام Android 5.0 Lollipop بسبب مشاكل تقنية

صورة
بعد أن كان نظام جوجل الجديد Android 5.0 Lollipop منتظرا في 3 نوفمبر الماضي تفاجئ الجميع بقرار تأجيل هذا التاريخ إلى 12 من الشهر الحالي، وفيما لم تعلن الشركة عن السبب الحقيقي وراء هذا التأجيل أشارت المصادر إلى أن السبب هو مشكل تقني على مستوى النظام يتسبب في إفراغ بطارية الهاتف. و يعد Android 5.0 Lollipop هو أحدث الأنظمة المحمولة لدى شركة جوجل و قد تقرر إطلاقه رسميا في 3 نوفمبر و هو نفس موعد إطلاق هاتفها الذكي نيكسوس  6 و حاسوبها اللوحي الجديد نيكسوس 9 لكن هذا الأمر تأجل إلى 12 من الشهر الحالي بعد مشكل تقني انكب مهندسو جوجل على إصلاحه. و حسب الموقع المتخصص و المطلع (Android Police) فإن السبب في تأجيل إطلاق نظام Android 5.0 Lollipop الجديد يعود بالأساس إلى مشكل تقني على مستوى خاصية إدارة الويفي حيث يتسبب في استهلاك كبير لبطارية الهاتف الذكي مما يؤدي إلى إفراغها في وقت قصير قد لا يتجاوز 4 ساعات. و حسب المصادر فإن المشكل الجديد لا يعني هاتف نيكسوس 6 و الحاسوب اللوحي نيكسوس 9 و إنما بعض الهواتف كـ نيكسوس 5  في انتظار التأكيد.

أفضل 5 ألعاب أندرويد لهذا الأسبوع [2]

صورة
الأسبوع والعدد الثاني من سلسلة "أفضل 5 ألعاب أندرويد لهذا الأسبوع " هذه السلسلة الجديدة التي قررنا أن نعرض فيها لكم متابعينا 5 ألعاب في نظام الاندرويد تستحق التحميل. في هذا العدد أود أن اشكر كل من راسلنا بأي لعبة أو رابط ، ويمكنك كذلك عزيزي القارىء اقتراح أي لعبة أو ملاحظة علينا عبر الايميل التالي : jamaa@almohtarif.net Mais, où est Swampy ? 2 لعبة مسلية وهي من اقتراح أحد متابعي هذه السلسلة ، تحاول في هذه اللعبة تحقيق رغبة "سوامبي" وأصدقائه في الإستحمام، ولكن هذه المهمة ليس بالسهلة كما ستظن بل تحتاج منك سرعة البديهة وكذلك حل الألغاز.أقترح عليك تجربتها فهي تستحق ذلك ، هناك طبعا نسخة مدفوعة لمن يريد الكثير من الخصائص والمراحل الأخرى. Kill Shot هي من صنف الألعاب التي أفضلها شخصيا . هذه اللعبة ذات إمكانيات رهيبة لا من ناحية التصميم ولا من ناحية المميزات والخصائص .في اللعبة مطلوب منك التوغل في أراضي العدو لتحديد الأهداف والقضاء عليها فقط ببندقية الخاص بك والإعتماد على مهاراتك في الرماية لإنهاء المهمة المطلوبة منك. Shadow Fight 2 لعبة أخرى مقترحة من أحد متابعي السلسلة هي

الــ 4G جي من إتصالات المغرب ( آش خاصك يا العريان...)

صورة
لايوجد مغربي مهتم بالتقنية لم يسمع ان شركة إتصالات المغرب ستطرح تقنية الــ 4 جي ، طبعا هذه التقنية تتيح لك التحميل بصبيب عالي يصل إلى 100 ميغا في الثانية ، يعني انه يمكن ان تحمل فيلم بجودة عالية في دقائق معدودة ! لكن هذا الامر متاح فقط في الدول الغربية اما الدول العربية ومن بينها المغرب فلا نأخد من هذا التقدم التكنولوجي إلا التسميات فقط ! اما المضمون فهو صعب المنال . هذا الڤيديو الذي يتضمن كذلك ترجمة باللغة العربية ، اشارككم فيه رأي حول الخدمة التي ستطرحها الشركة في القريب العاجل . كما اشارككم لماذا هذه الخدمة ستكون فاشلة . لاتنسوا ان تشاركوا الموضوع على الفيسبوك فنحن بامس الحاجة إلى صحوة المغاربة .

تحديث جديد على واتساب يسمح بمعرفة وقت قراءة الرسالة

صورة
أطلق تطبيق التراسل الفوري (واتساب) التابع لموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك تحديثا جديدا يمكن بدقة من معرفة ما إن كانت الرسالة المرسلة من طرف المستخدم قد قرأت من قبل المرسل إليه أم لا بالإضافة إلى وقت قراءتها بشكل دقيق. و كان الكثير من المستخدمين يقعون في خطأ حول طريقة عمل هذه الخاصية على واتساب، حيث أن العلامة التي تظهر بعد إرسال رسالة ما تبين أن الرسالة قد أرسلت بنجاح، فيما و على عكس ما يعتقده الكثيرون فإن ظهور علامتين باللون الرمادي تحت الرسالة لا يعني بأنها قرأت من طرف المستخدم و إنما فقط أن الرسالة وصلت فعلا إلى هاتف المرسل إليه. التحديث الجديد يظهر على شكل علامتين باللون الأزرق مما يعني أن الرسالة قد تم قراءتها فعلا من طرف المرسل إليه بالإضافة إلى إظهار توقيت قراءة الرسالة، و سيتم تعميم التحديث الجديد بشكل تدريجي بين المستخدمين على أنظمة أندرويد و iOS و في وقت لاحق مستخدمي نظام ويندوز فون.