المشاركات

عرض المشاركات من ديسمبر ١٩, ٢٠١٤

إنستغرام تعلن الحرب على الحسابات الوهمية

صورة
أعلن موقع التواصل الاجتماعي " إنستغرام " المختص في نشر الصور و مقاطع الفيديو القصيرة و التابع لموقع فايسبوك عن قراره القاضي بحذف ملايين من الحسابات الوهمية على الموقع. موقع التواصل الاجتماعي المختص في نشر الصور و مقاطع الفيديو القصيرة " إنستغرام "  أصبح منذ مدة يشهد طفرة نوعية في عدد المستخدمين النشيطين كل شهر الشيء الذي سمح له بتجاوز موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لكن من جهة فإن إدارة إنستغرام قررت إعلان الحرب على الحسابات الوهمية. القرار الجديد من إنستغرام و إن كان جيدا للكثيرين فإنه سيء بالنسبة لفئة أخرى خصوصا المشاهير الذين فقدوا نسبة كبيرة من المتابعيين (الوهميين)، كحال المغني الكندي " Justin Bieber " الذي فقد 15 في المئة من متابعيه بما يقدر بـ 3.5 مليون متابع، فيما فقد الحساب الرسمي لإنستغرام 19 مليون متابع وهمي بنسبة 35 في المئة. و يرى البعض أن القرار الجديد من إنستغرام قد يلهم باقي المواقع لاتخاذ إجراءات مماثلة سواء تعلق الأمر بتويتر أو فايسبوك.

مواقع ، برامج وأدوات مفيدة [31]

صورة
مواقع،برامج ، إضافات للمتصفحات ، وكذلك خلفيات مميزة ، كل هذا تتعرفون عليه متابعينا في العدد الجديد من برنامجكم الأسبوعي "مواقع،برامج وأدوات مفيدة " قراءة ممتعة أتمناها لكم. playphrase اليوم لغة شكسبير هي اللغة العالمية بحيث انت مجبر على تعلمها إذا ما تريد تطوير من نفسك والتحدث مع العالم . من جانبنا قمنا بمشاركة العديد من المواضيع في المدونة لتعلم اللغة الانجليزية إيماناً منا بأهميتها وضروريتها لكل مهووس .وفي نفس الإطار اشارك معكم اليوم هذه الموقع الذي يساعدك على تعلم هذه اللغة بطريقة أخرى مسلية ، هذه المرة ستتعلم نطق الكلمات عبر مقاطع فيديو من الأفلام وبالتالي زيادة فرصة اتقانك لهذه اللغة . tastekid انت متابع للأفلام وتحب مشاهدتها إذن اليك هذا الموقع الجميل الذي يقدم خدمة معرفة مجموعة من الأفلام المشابة لما تبحث عنه ، عندما تشاهد اي فيلم وتريد فيلم مثله فيكفي ان تكتب اسمه في مربع البحث وسيقترح عليك الموقع مجموعة من الأفلام ذات الصلة. الموقع يغطي كذلك مجالات اخرى كالكتب ،الموسيقى وغيرها . constitute انت مهتم بالسياسة أو فقط فضولي وتريد الاطلاع على دساتير مجموعة من دول العالم ؟

آخر الأخبار بشأن هاتف سامسونغ الجديد Galaxy S6

صورة
يعتبر موضوع هاتف " Galaxy S6 " واحدا من المواضيع الأكثر متابعة من طرف وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة بالإضافة إلى المستخدمين و شركة سامسونغ كذلك من أجل تجاوز خيبة أمل Galaxy S5 و يبدو أن الأخبار الجيدة في الطريق. و من المعروف أن تكنولوجيا الشاشات القابلة للانحناء ستصبح قريبا موضة رائجة في مجال الهواتف الذكية و هو ما التقطته الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ و تحاول حسب آخر الأخبار أن تستبقه من خلال هاتفها الجديد Galaxy S6 و الذي سيكون مزودا بشاشات من هذا النوع. و رغم أن الخبر ليس جديدا لكن تفاصيل أكثر دقة بدأت تظهر نقلا عن وسائل الإعلام حيث كان من المعروف في السابق أن سامسونغ ستقوم بإصدار طرازين من هاتف Galaxy S6 تماما كما فعلت مع Galaxy Note 4، حيث سيكون Galaxy S6  بطراز ثاني بشاشة منحنية من الجانب وسيحمل اسم " Galaxy S6 Edge، لكن الخبر الجديد أكثر دقة. الأخبار الجديدة من موقع HDblog تؤكد أن Galaxy S6 سيأتي في طراز واحد و ليس طرازين كما أشيع، كما أنه لن يكون بشاشة منحنية من جانب واحد فقط بل من الجانبين، بالإضافة إلى ذلك سيكون هيكل الهاتف الجديد مصنوعا من الألومنيوم ما سي

مايكروسوفت تعلن عن عدد " مجربي " ويندوز 10

صورة
في 30 سبتمبر من 2014 أعلنت الشركة الأمريكية مايكروسوفت عن إطلاق النسخة التجريبية من من نظام تشغيلها الجديد " ويندوز 10 " و الموجه لجميع المنصات و الأجهزة، الشركة أعلنت عبر موقعها الإلكتروني عن عدد المستخدمين الذين جربوا النظام بالإضافة إلى معلومات أخرى. نظام ويندوز 10 يعتبر محاولة من شركة مايكروسوفت لتجاوز التعثرات التي رافقت نظام ويندوز 8 بالإضافة إلى أنه يعتبر نقلة نوعية بحكم أنه جاء بالكثير من المميزات و من بينها توحيد جميع المنصات و الأجهزة بدل موضة تعدد الأنظمة لكل جهاز على حدى. مايكروسوفت كشفت عبر مدونتها الرسمية عن عدد من المعلومات المتعلقة بالنسخة التجريبية من نظام ويندوز 10 من بينها عدد المستخدمين الذي جربوا النظام و قد أشارت الشركة إلى أن العدد وصل إلى 1.5 مليون عملية تحميل و هو الرقم الذي يعتبر قياسيا بالمقارنة مع النسخ التجريبية من أنظمة ويندوز 7 و ويندوز 8. و من بين هذا الرقم فإن 30 في المئة من المستخدمين يستعملون هذا النظام بشكل يومي، بالإضافة إلى ذلك فإن عدد المشاكل التقنية التي تم الإبلاغ عنها و تصحيحها وصل إلى 1300 مشكل تقني.

أفضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع ‏[10]

صورة
كما كل نهاية أسبوع تلتقون متابعينا بعدد جديد من البرنامج الأسبوعي أفضل تطبيقات اندرويد ، هذه السلسلة التي تتعرفون من خلالها على بعض التطبيقات المميزة والمختلفة . نحن الآن في العدد العاشر من هذه السلسلة ،أتمنى ان تنال اختياراتي اعجابكم . GPlayer  أكاد اجزم أن الجميع يشاهد مقاطع اليوتيوب على هاتفه ،لكن ماذا لو تريد مشاهدة مقطع فيديو وانت تتصفح حسابك في تويتر أو الفيسبوك أو غيرها من المهام ؟ سيكون شيء رائع،اليس كذلك ؟ تطبيق GPlayer سيوفر لك هذه التجربة في هاتفك الآن ، فهو يسمح لكل بمشاهدة أي مقطع فيديو من اليوتيوب في أي مكان من هاتفك الذكي ، كل ما عليك الدخول لتطبيق اليوتيوب وتنقر على زر مشاركة الفيديو وتختار تطبيق GPlayer ، وبذلك يمكنك نقل الفيديو و تكبير وتصغيره حسب الحجم المناسب لك . Autodesk SketchBook في كثير من الأحيان ترغب في معرفة مدى ابداعك واتقانك لمجموعة من المهارات منها طبعا الرسم . إذا كنت تريد اختبار قدراتك الفنية فانصحك بتحميل تطبيق Autodesk SketchBook، وهو تطبيق يمكنك تحرير وإنشاء رسومات خاص بك باستخدام مجموعة من الأدوات الاحترافية التي يوفر لك التطبيق . CamDictionary هناك

مراجعة هاتف MIJUE M690 يعمل بنظام kitkat وثمنه 139 دولار فقط !

صورة
بعد شهر من إستعمال هاتف MIJUE M690 قررت كتابة هذه المراجعة التقنية عنه كون انه هاتف يستحق التجربة ، فهو الهاتف الذي سيمكن ذوي المدخول المحدود من الحصول على هاتف جيد من حيث المواصفات التقنية وجميل جدا من حيث التصميم . ! وهذه اقوى نقطة  تكمن في هذا الإصدار من MIJUE.  بعد تجربتي للهاتف لاحظت انه يعمل بسلاسة دون تشنجات ، وهذا أمر طبيعي لأن الهاتف يعمل بمعالج Cortex-A7 Octa-core ، نعم قد يصع عليك تصديق ذلك خصوصا وان ثمن الهاتف  134.99 دولار امريكي فقط !  . غير ذلك فالهاتف يعمل برام 1 جيغا كافية لتشغيل آخر تطبيقات والعاب الاندرويد ومساحة تخزين ضعيفة 8 جيغا فقط ! لكن يدعم إضافة ميموري كارد إلى حدود 64 جيغا. كما ان الهاتف يمكن إلتقاط به صور جيدة خصوصا وانه يتوفر على كميرا خلفية 13 ميغا بكسل  ، وكميرا امامية ضعيفة نوعا ما 2.2 ميغا بيكسل .  بالنسبة لجودة شاشة هاتف MIJUE M690 فهي جيدة جدا مقارنة مع الثمن ، فهي تصل إلى 5 بوصة بدقة 1280 طول  و720 عرض كما انها تدعم الــ IPS . في M690 البطارية بقوة  1950mAh ، ومن تجربتي فهي تدوم لاكثر من يوم واحد إذا كنت لاتكثر من العمل عليه .  كما انه يدعم تشغيل شبك

تقارير: جوجل ستكشف عن نظام أندرويد جديد

صورة
لا شك بأن نظام جوجل أندرويد يعتبر أكثر أنظمة المحمول استخداما، و يبدو أن جوجل تراهن كذلك على الانتشار في جميع المنصات و المجالات، و من الواضح أن جوجل لا تستثني كذلك السيارات التي أصبحت مجهزة بأنظمة ذكية. إنتشار أنظمة جوجل المحمولة أندرويد لم يعد مقتصرا فقط على الهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية أو حتى الأجهزة القابلة للارتداء خصوصا الساعات الذكية، و إنما تجاوزتها لتشمل السيارات، و كانت جوجل قد أطلقت بالشراكة مع مصنعيين عالميين للسيارات نظام " Android Auto " لكن من الواضح أن هذا النظام رغم أنه حديث إلا أنه يبدو أنه أصبح متجاوزا ! و حسب وكالة الأخبار العالمية " رويترز " فإن شركة جوجل تعمل حاليا على تطوير نظام جديد سيحمل إسم " Android M " و سيكون أكثر استقلالية بكثير من نظام Android Auto حيث أنه لن يحتاج للهاتف الذكي من أجل إظهار واجهة التحكم، النظام الجديد من جوجل سيأتي لمنافسة آبل و نظامها الخاص بالسيارات " AppleCar ". و تشير التوقعات إلى أن النظام الجديد Android M  سيكون جاهزا في العام المقبل 2015.

بالفيديو: لأول مرة التحكم بالأعضاء الصناعية بواسطة الأفكار أصبح ممكنا !

صورة
يبدو أن مستقبل الأشخاص الذين فقدوا أحد أعضائهم سيكون أكثر إشراقا مع التكنولوجيات الحديثة الشيء الذي قد ينهي إعاقتهم إلى الأبد، حيث و لأول مرة سيصبح بالإمكان أن يتحكم الأشخاص بأعضائهم الصناعية عبر الأفكار. المشروع الجديد طوره مختبر الفيزياء التطبيقية في جامعة " جونز هوبكينز " و يختص بتصميم ذراعان صناعيان ميكانيكيان يتم التحكم بهما عبر الأفكار عن طريق واجهة دماغية، و هو ما يعتبر نجاحا باهرا و أملا مشرقا بالنسبة لشريحة واسعة من الأشخاص الذين يعانون من إعاقات. و قد أجريت أول التجارب على الأمريكي " Leslie Baugh " الذي فقد ذراعيه في حادثة خطيرة منذ 40 سنة، لكنه و بمساعدة الباحثين تم تزويده بذراعين صناعيين يقوم بالتحكم بهما عن طريق الأفكار، لكن هذا الأمر لم يتم إلا عبر إجراء عملية جراحية دقيقة من أجل إحياء بعض الأعصاب المرتبطة بالعضلات المستهدفة و ذلك من أجل إيصال الرسائل العصبية القادمة من الدماغ. و من خلال التجارب الأولية فإن Leslie Baugh تجاوز طموحات و توقعات الباحثين ما يمثل أملا كبيرا في المستقبل.