المشاركات

عرض المشاركات من يوليو ٤, ٢٠١٥

Casio تستعد لإطلاق أول ساعة ذكية لها

صورة
من منا لا يعرف ولا يتذكر تلك الساعات الكلاسيكية والتاريخية من شركة Casio ؟ و التي كانت من أروع الساعات منذ الثمانينيات، بل وهناك من لا زال هناك من يفضلها على الساعات الذكية التي نشهدها اليوم. "كازيو" أعلنت رسمياً رغبتها في إطلاق ساعات ذكية تحمل علامة Casio لتنافس بذلك أكثر الساعات الذكية المشهورة حاليا من بينها "آبل واتش" و "ال جي واتش" وساعات Gear الذكية من سامسونغ.. وقال السيد Kazuhiro Kashio الرئيس التنفيدي لشركة Casio أن شركته وبعد عمل دام أربع سنوات ستطلق أول ساعة ذكية خلال شهر مارس من العام المقبل. و اضاف السيد "كاشيو" بأن شركته تعمل الآن على تطوير هذه الساعة قبل الكشف عنها فيما يخص قوة الساعة وتحملها للظروف مناخية متعددة و هذا من أهم نقاط قوتها، كما أنها تستهدف عشاق الرياضة بشكل خاص. و أوضح الرئيس التنفيدي لشركة Casio أن ثمن الساعة الذكية سيكون إبتداءا من 349 دولار أمريكي وهو الثمن القليل مقارنة مع ساعات آبل واتش الراقية، إلا أنه يبقى من غير المعقول مقارنة الأثمنة قبل مقارنة المواصفات، هذا ما سنتابعه عن كثب ونوافيكم بتفاصيله وقتما حان ذلك.

5 أخطر هاكرز مبحوث عنهم في العالم تكشف عنهم الـ "إف بي اي" و 4.2 مليون دولار لمن يساعد في القبض عليهم

صورة
وزارة الخارجية الأمريكية و مكتب التحقيقات الفيديرالي الـ FBI على إستعداد لدفع ما مجموعه 4,2 مليون دولار لمن يُدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على أخطر خمس قراصنة كشفت عنهم. وكشفت عن أسماء هؤلاء الهاكرز وهم: Evgeniy Bogachev يبلغ من العمر 30 سنة وهو الأخطر في المجموعة حيث طرح مكتب التحقيقات الفيديرالي مبلغ 3 مليون دولار لمن يساعد لإلقاء القبض عليه أو بإعطاء معلومات للوصول إليه. هذا الهاكر الخطير لديه عدة أسماء مستعارة أخرى مثل "lucky12345" و "Slavik"  و "Pollingsoon" وتسبب في خسائر وصلت لـ 1 مليون دولار منذ سنة 2009. الهاكر الثاني هو  Nicolae Popescu ، وتُقدم الـ FBI مبلغ مليون دولار لكل من يساعد أو يعطي معلومات لإلقاء القبض عليه، و هو الهاكر البالغ من العمر 34 سنة وقام بالعديد من عمليات الإختراق التي تسببت في خسائر جسيمة للحكومات و الأفراد، وكان يستعمل في عملياته عدة أسماء مستعارة ذكر منها مكتب التحقيقات الفيديرالي هذه الأسماء : Nae" و "Stoichitoiu". 3 -  Alexsey Belan وهو هاكر روسي بالغ من العمر 28 سنة تورط في عمليات إختراق و قام بعملية إخترا

أمر غريب إنتشر ويحدث إذا سألت "سيري" عن قسمة 0 على 0 !!

صورة
من المعروف أن قسمة 0 على 0 هي معادلة خاطئة وغير ممكنة! لكن ليس هذا ما ستخبرك به "سيري" خدمة المساعد الشخصي على أجهزة iOS و الذي تتفاعل مع المستخدم عند طرح أسئلة صوتية لتنفيذ عدة أوامر على التطبيقات وعلى النظام. إذا طلبت من "سيري" نتيجة قسمة صفر على صفر بعبارة : " Divide Zero by Zero" فإنها ستخبرك بنتيجة مضحكة وفريدة من نوعها، وهي قصة قصيرة تتعلق بـ "وحش الكعك" Cookie Monster المعروف كبرنامج تلفزيوني للأطفال. وتقول "سيري" للمستخدم كإجابة " تخيل أنه لديك 0 كعكة وتريد تقسيمها على 0 من الأصدقاء، فكم عدد الكعكات التي سيحصل عليها كل صديق؟ ". هذه الإجابة الغريبة إذا صح التعبير هي إجابة غير مباشرة لسؤال المستخدم عن قسمة 0 على 0 كمعادلة غير ممكنة بالأساس، وإذا سأل المستخدم هذا السؤال فهي تجيبه وتشرح له كالأطفال الصغار D: .

بالصور الكشف عن شكل ومواصفات أول هاتف ذكي من بلاكبيري يعمل بنظام الأندرويد

صورة
بعد سلسلة من التسريبات التي تحدثت عن عزم شركة "بلاكبيري" إطلاق هاتفين ذكيين على الأقل هذا العام يعملان بنظام الأندرويد الأكثر إستعمالا في العالم، ظهرت صور أولى تؤكد ذلك فعلا نشرها حساب التسريبات الشهير @evleaks على تويتر، إضافة إلى نشر معلومات تقنية عن هذا الهاتف. الصور التي نشرها @evleaks في تغريدة على تويتر تبين شكل الهاتف الذي يمتلك شاشة منحنية من الجانبين شبيهة بهاتف سامسونغ "غالاكسي اس 6 ايدج". و يحمل الهاتف الجديد إسم Blackberry Venice و هو أول هاتف ذكي من الشركة الكندية "بلاكبيري" سيعمل بنظام تشغيل "أندرويد". وحسب ذات المصدر فإن هاتف Venice سيمتلك معالج Snapdragon 808 من "كوالكوم" بتردد 1.8 جيغاهيرتز، و ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 3 جيغابايت، وسيمتلك شاشة Quad HD بدقة 5.4 بوصات منحنية من الجانبين، وكاميرا خلفية بدقة 18 ميغابيكسل و أخرى أمامية بدقة 5 ميغابيكسل. كما أن الهاتف الجديد يمتلك لوحة مفاتيح منزلقة بهذا الشكل الذي يظهر في الصورة. ولا يبقى سوى أن تكشف الشركة الكندية رسميا عن هذا الهاتف.

شاهد الفيديو التشويقي الثاني لفيلم "ستيف جوبز" !

صورة
تعتبر حياة عملاق شركة آبل الراحل "ستيف جوبز" من أقوى الأمثلة عن النجاحات الحقيقية التي أعطت درسا وعبرا للعالم، ستيف جوبز الذي توفي قبل 4 سنوات كان من عمالقة التقنية الذين سيشهد لهم التاريخ إلى أمد بعيد ما حققوه من إنجازات صعدت بالبشرية لما هو عليه اليوم. ولعل فيلم "ستيف جوبز" الذي يصور حياة هذا الإنسان الرائع من أروع ما ينتظر العالم مشاهدته للإستفادة من تجاربه في الحياة و من مشاكل واجهت هذا العملاق إستطاع تكسيرها و محاربة فشل دريع عدة مرات دون إستسلام جعلت شركته "آبل" التي حارب من أجلها آنذاك..من أقوى الشركات اليوم، و علامتها التجارية كأغلى علامة تجارية في العالم !. وهذا هو الفيديو الثاني الجديد الترويجي لفيلم "ستيف جوبز" المنتظر عرضه على شاشات السينما إبتداءا من أكتوبر المقبل. شهد الفيديو الثاني ملايين المشاهدات و إقبال كثير أكبر من الفيديو الترويجي الأول لأنه سرد مقتطفات عدة من الفيلم خلاف الأول . وكاتب قصة الفيلم هو "ارون سوركين" قام بكتابة السيناريو من خلال ما شهده العالم ومن خلال ما رواه أشخاص مقربين لـ "ستيف جوبز"، وقام