المشاركات

عرض المشاركات من يوليو ٢٢, ٢٠١٥

ثغرة أمنية خطيرة في كافة إصدارات ويندوز تسمح بالتحكم فيها عن بعد!

صورة
أصدرت مايكروسوفت اليوم مذكرة طوارئ عاجلة للتنبيه بشأن ثغرة أمنية خطيرة تصيب كافة إصدارات ويندوز وتسمح للقراصنة بالتحكم عن بعد في أجهزة الحاسوب. الثغرة كما أوضحت مايكروسوفت عبارة عن خلل يسمح بتنفيد تعليمات برمجية عن بعد.. إذا قام الضحية بفتح رسالة معينة تصل إليه بغرض السيطرة على جهازه، و عند زيارته لصفحة ويب غير موثوقة تحتوي على خطوط من نوع OpenType. ويستطيع الهاكر من خلال هذا الخلل أن ينشئ برمجيات خبيثة على حاسوب المستخدم تسمح بالكشف عن بيانات هذا الأخير أو تغييرها أو حذفها. و أوضحت مايكروسوفت أن هذا الخلل يصيب كل من "ويندوز 7" و "ويندوز 8" و "ويندوز 8.1" و أيضا "ويندوز فيستا" و RT، و أضافت بأن المستخدمين الذين قاموا بعمل تحديث تلقائي لهذه الإصدارات من قبل لا يحتاجون لاتخاد أي إجراءات أخرى من أجل إصلاح الثغرة.

الزوج البريطاني الذي فضحته خدمة جوجل ستريت فيو أمام زوجته وأصبح حديث وسائل الإعلام !

صورة
Donny Ryding سائق سيارة أجرة، الذي يعيش في بلدة صغيرة من "Leasowe"، على ساحل انكلترا ، وعد زوجته جولي في التوقف عن التدخين، لأن صحته متدهورة بسببه. لكن لم يتصور ان تفضحه خدمة جوجل ستريت فيو أمام زوجته . Donny Ryding قام في ﺃﺣﺪ ﺍﻷﻳﺎﻡ  بالخروج إلى فناء منزله ، من أجل تدخين سيجارة رغم انه وعد زوجته عن التوقف عن التدخين ، دوني لم يكن يعرف ان مرور سيارة جوجل امام منزله هي التي ستكتشف كذبه عن زوجته . فبعد ان سمعت جولي زوجة دوني ان سيارة  الشركة الأمريكية قد مرت عبر المدينة لالتقاط الصور لخدمة جوجل ستريت فيو ، قررت جولي لإلقاء نظرة لترى كيف تم تصوير منزلها. فكانت المفاجأة ،صورة زوجها وفي يده سيجارة . تصريح الزوج لصحيفة تلغراف البريطانية ، قال "لم أستطع أن أصدق عندما أرتني ما على الكمبيوتر!، وأنا اليوم اقوم برياضة المشي عدة مرات في اليوم حتى اكون بصحة جيدة."

اليك أقوى وأخطر 10 توزيعات لينكس في مجال الاختراق لسنة 2015

صورة
كلنا نعلم ان لينكس هو من افضل الأنظمة في مجال الحماية والامن ، ويستعمل هذا النظام في كبرى الشركات العالمية ، كما يستعمله ايضا الهاكرز لانه مفتوح المصدر ويمكنك تطوير تطبيقات وبرامج له كيفما تريد . بالاضافة كذلك إلى تمتع هذا النظام بمجتمع قوي. في هذه التدوينة سنتعرف معا على أقوى توزيعات لينكس في مجال الاختراق وفقا لموقع concise-courses. 1. Kali Linux 2. ArchAssault 3. BackBox 4. Samurai Web Testing Framework 5. BlackArch Linux 6. CAINE 7. Fedora Security Spin 8. Bugtraq 9. DEFT 10. Parrot

غووغل تحطم رقم قياسي لـ"آبل" دام 3 سنوات !

صورة
حطّمت شركة غووغل رقما قياسياً كانت تحتفظ به شركة آبل الأمريكية منذ ثلاث سنوات عندما حقّقت آنذاك ما يعادل 46 مليار دولار في يوم تداول واحد، إلا أن غووغل اليوم تجاوزت هذا الرقم وحققت ما يعادل 65.1 مليار دولار كمكسب لقيمتها في البورصة في يوم واحد. وذكرت جريدة هسبريس المغربية أن هذا الإنجاز جاء إثر إعلان العملاق الإلكتروني الأمريكي Google تحركه لتجويد إدارة الشركة وترشيد النفقات، وبصمه على تحقيق نتائج مالية أفضل مما كان منتظرا. وأصبحت القيمة المالية الإجمالية لشركة غووغل هي 468.3 مليار دولار محققة بذلك قفزة عالية بزيادة نسبة 16.26 % من رأسمال الشركة في تداول يوم واحد  في البورصة.

الحلقة 1059 : شاهد ماذا يحصل لكميرا الهاتف عندما تضيف عدسة صغيرة امام الكميرا (أمر مدهش جربه بنفسك)

صورة
في حلقة اليوم ساريك حيلة رائعة يمكنك تجربتها في منزلك بإستعمال عدسة وكميرا الهاتف ، حيث ستحول الهاتف إلى مجهز صغير يمكنك تكبير به احجام الاشياء إلى اضعاف مضاعفة كما ستشاهد معي في هذا الڤيديو حيث إستطعت ان اكبر احجام حشرات وكذلك احجام مجسمات ، فرجة ممتعة ولاتنسوا تجربتها ومشاركتي رأيكم :)

Acer تعلن للمستخدمين إمكانية طلب أجهزتها التي تعمل بنظام ويندوز 10

صورة
أعلنت شركة آسير أنه بإمكان المستخدمين طلب أجهزتها التي تعمل بنظام الويندوز 10 و ذلك في الأسبوع الأول من الشهر المقبل بعد أن تطلق مايكروسوفت ويندوز 10 في الـ 29 يوليو الجاري. في حين ستقوم مايكروسوفت بالكشف عن الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10 خلال مؤتمر IFA 2015 في شهر سبتمبر القادم، ونحن بدورنا سنوافيكم بكامل التفاصيل عن هذه الأجهزة خلال ذلك الموعد. وسبق أن نشرنا خبرا عن إعلان مايكروسوفت للحواسيب تدعم ميزة Windows Hello في ويندوز 10 و التي تتيح التعرف على وجه المستخدم و بصمة الأصابع وقزحية العين، هذه الميزة الفريدة التي تحمي حسابات المستخدم ويمكنك التعرف على هذه الحواسيب التي تدعمها من خلال هذا الموضوع .

هل هي نهاية فلاش بلاير؟

صورة
يبدو أن لعنة الثغرات الأمنية التي نزلت على برنامج "فلاش بلاير" مؤخراً ستجعل قصته تنتهي بعد سنوات من العطاء و التي كان له فيها الفضل الكبير في تخليص مواقع الويب من طغيان الصور و النصوص الثابتة، والفضل في إضافة مقاطع فيديو ورسومات متحركة..إلا أن أكبر شركات التكنولوجيا و الأنترنت اليوم اعتبرته عبئاً على تقدم الأنترنت، وهو اليوم من أبرز البرامج المهددة بالتواري عن مجال التكنولوجيا بعد مسيرته الحافلة. وكما نشرنا الأسبوع الماضي خبر مقاطعة كل من شركتي فيسبوك وموزيلا لبرنامج "فلاش بلاير" بعد إنتشار ثغرات أمنية خطيرة تهدد سلامتهما، تنضاف إليهما اليوم أيضا شركة غووغل و أصبحت تدعو كل هذه الشركات الآن  لتعطيل تشغيل إضافات الفلاش بلاير في خدماتها وصفحاتها على الأنترنت إلى غاية وصول تحديثات أمنية من طرف شركة أدوبي، ويمكن للمستخدم إذا أراد ذلك أن يقوم بتشغيل إضافات برناج فلاش بلاير مع تحمّله للمسؤولية في حالة تعرضه للإختراق. ورغم إستمرار فريق "أدوبي سيستمز" في تحديث برنامج الفلاش بلاير و إصدار تحديثات أمنية منتظمة إلا أن لعنة الثغرات الأمنية لا زالت تنزل على البرنامج ال