المشاركات

عرض المشاركات من أبريل ١٧, ٢٠١٥

أول فيديو تشويقي لهاتف LG G4 !

صورة
قامت شركة "ال جي" ببث أول فيديو تشويقي من نوعه على يوتوب خاص بهاتفها الذكي المنتظر بقوة هذا العام هاتف LG G4 و الذي ينتظر أن يتم الإعلان عنه رسميا في الـ 28 من أبريل الجاري. الفيديو التشويقي تركز بشكل كبير على شاشة Quad HD المُتوعّد أن يأتي بها و التي تعمل بتقنية IPS للعرض زوايا واسعة و بقياس 5.5 بوصة و درجة وضوح 1440×2560 بكسل، ذات كثافة عالية للبكسل بمقدار 538 بكسل لكل بوصة. وكانت الشركة قد  أضافت بأن شاشة هاتفها G4 تأتي بدقة Quad HD و توفر بذلك نسبة تباين و وضوح أكبر بنسبة 50 بالمائة مقارنة مع شاشات الهواتف الذكية من نفس النوع ، زائد فتحة عدسة الكاميرا من نوع f/1.8 التي تزيد من سرعة إلتقاط صور في اللحظة المطلوبة ، هذا قد يجعل هاتف G4 المرتقب الإعلان عنه يوم 28 أبريل الجاري من أقوى الهواتف الذكية التي قد تنافس هاتف سامسونغ اس 6 و آيفون 6 و HTC One M9.

كيفية الحصول على قائمة ابدأ ويندوز 10 الجديدة في ويندوز 7 أو ويندوز 8

صورة
في محاولة لإرضاء عملائها مايكروسوفت قامت بارجاع قائمة ابدأ إلى سطح المكتب وتطوريها لتكون مناسبة مع نظامها الجديد ، ويندوز 10 كما شهدنا في نسخ المعاينة الأخيرة ستحاول مايكروسوفت من خلاله الجمع بين عناصر النجاح التي ظهرت في كل من ويندوز 8  والنسخ القديمة من ويندوز خصوصاً قائمة ابدأ الكلاسيكية . على الرغم من أن ويندوز 10 لم يتم الافراج عنه رسميا، كثير من الناس في جميع أنحاء العالم قاموا بتحميل نسخة المعاينة لهذا النظام الجديد والمنتظر .لكن مع ذلك، لا تحتاج إلى المغامرة لتثبيت النسخة الغير مستقرة  للاستفادة من قائمة ابدأ الجديدة والجميلة في نظام التشغيل ويندوز 10 . والسبب انه يمكنك محاكاة قائمة إبدأ الجديدة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك سواء كنت تستخدم ويندوز 7 أو 8 / 8.1. لتجربة هذه القائمة على حاسوبك ، سوف نستخدم ميزتين مختلفتين ولكن مجتمعتين في برنامج واحد فقط . الأولى هي ViStart، وهو برنامج معروف الذي يمكنك إلى تخصيص قائمة ابدأ في نظام التشغيل الخاص بك. ويمكن تحميلها فقط بالضغط على هذا الرابط  . وبالإضافة إلى ذلك، سوف نقوم أيضا باستخدام هذه الإضافة Win10 Tech Pre Startmenuالتي قام بإنش

تحديث جديد لـ Skype إصدار 7.7 لنظام الماك يأتي بميزات جديدة

صورة
قامت مايكروسوفت بإطلاق تحديث جديد لبرنامج الدردشة الشهير Skype لنظام التشغيل Mac و يأتي الآن بإصدار 7.7 الجديد الذي يأتي مع مميزات جديدة في البرنامج ، و أبرز ما جاء في إصدار Skype 7.7 لنظام الماك هو إمكانية معاينة الروابط داخل جلسات الدردشة ، وبفضل هذه الميزة لم يعد من الضروري مثلا كتابة وصف عن مقطع فيديو قبل مشاركة رابطه حيث أنه و بمشاركة الرابط فقط ستظهر لمحة عن الفيديو أو بالأحرى صورة وعنوان يدلان عن محتوى الفيديو تلقائيا. و يأتي التحديث الجديد من مايكروسوفت بعدة تحسينات جديدة ، وتفيد خاصية معاينة الروابط في إختصار العديد من الوقت وتسهيل التركيز على عملية الدردشة ، كما أن إيجاد الروابط في سجل الدردشة اصبح ايضا أسرع. يمكن تحميل إصدار برنامج Skype لنظام الماك و أيضا التعرف على ميزات أكثر في التحديث   عبر الرابط في المدونة الرسمية.

أفضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع ‏[27]

صورة
 أهلاً ومرحبا بكم قراء ومتابعي مدونة المحترف في عدد جديد من برنامجكم الأسبوعي الذي تتعرفون من خلاله على بعض التطبيقات المميزة في نظام الأندرويد ، طبعا نقوم باخيتار هذه التطبيقات لتكون ذات منفعة عامة واضافية لمستخدمي هذا النظام وكذلك استكشاف استخدامات أخرى لهاتفك الذكي. Office Remote بعد ان كان متاح فقط على ويندوز فون ، مايكروسوفت قامت باطلاق Office Remote على الاندرويد ، وهو تطبيق مثيرة جدا للاهتمام بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون كثيرا عروض الباور بوينت. يعمل التطبيق على ربط هاتفك عبر البلوتوث بجهاز الكمبيوتر، ليكون بمثابة جهاز تحكم تحكم عن بعد.الجميل في التطبيق والمميز فيه هو امكانية التحكم في مقاطع الفيديو التي تكون جزأ لا يتجزأ في العرض التقديمي.هذا بالاضافة أنه يمكنك قراءة الملاحظات  وعرض الموقت الذي سيساعدك على التحكم في وقت الحدث. Talking Tom for Messenger هو تطبيق الذي يسمح لك لإرسال رسائل بالصوت والفيديو لأصدقائك في الفيسبوك ماسنجر.قم باختيار شخصيتك المفضلة وابدأ تسجيل ما تريد. يمكنك الاختيار بين الحديث توم، بن، أنجيلا، هانك والزنجبيل.هذا التطبيق هو الأمثل لإرسال رسائل كنت تخجل

الإتحاد الأوروبي يتهم غووغل بالتلاعب من أجل الإحتكار

صورة
قامت مفوضية الإتحاد الأوروبي برفع دعوى قضائية ضد الشركة العملاقة غووغل تتهمها فيها بأن الشركة تحتكر مشغلات محركات البحث على الأنترنت ، وتقوم بخداع منافسيها عن طريق التلاعب بنتائج البحث بطريقة غير شفافة لصالح خدمتها الخاصة بالتسوف Google Shopping. وتم إرسال لائحة مفصلة من الإتهامات ضد شركة غووغل مع فتح تحقيق في الأمر، و قالت المفوضية الأوروبية بأن لدى غووغل مدة 10 أسابيع من أجل الرد ، و أضافت بأن تحقيقا دقيقا في نظامها الأندرويد سيتيح إمكانية الكشف عن ما إذا كانت غووغل متورّطة في الأمر، وفي حين تبث الأمر فقد يؤدي ذلك إلى فرض غرامات بمليارات الدولارات على شركة غووغل ، قد تصل تحديدا إلى أزيد من 10 بالمائة من الدخل السنوي أو ما يقارب 6 مليارات دولار ، كما سيجبر هذا الأمر غووغل على إعادة إصلاح نظام مشغلات البحث الخاصة بها في أوروبا. ومن جانبها فشركة غووغل لم تقدم إلى الآن أي رد صريح حول هذه الإتهامات ، في حين إكتفت بنفي كل ما نُسب إليها.

الصفحة الرئيسية لتويتر بتصميم جديد

صورة
قامت شبكة تويتر بجعل صفحتها الرئيسية تظهر بشكل وتصميم جديد يكمُن في واجهة تُمكن المستخدمين الآن من مشاهدة عدة مواضيع الساعة التي ينشرها مستخدمي شبكتها ، وسيتمكن الأشخاص المسجلين و حتى غير المسجلين من مشاهدة هذه المواضيع المرفوقة بصور، و بالتالي ستعتبر شبكة تويتر بمثابة موقع يمكن تصفح مواضيعه بدون تسجيل. ويبدو أن الهدف من هذه الصفحة الرئيسية الجديدة هو إغراء الأفراد الغير المسجلين لكي يظهر لهم بشكل واضح محتوى هذه المنصة الإجتماعية من خلال ما ينشره أفراد مسجلين من معلومات و نسبة تفاعل ومشاركات ، و بالتالي زيادة عدد الأعضاء المسجلين الذين كانوا من قبل يعاينون ما نشر على تويتر ودفعهم حماسهم للإنضمام لهذه الشبكة الإجتماعية. وسيتم إطلاق هذا الإصدار الجديد من تصميم الصفحة الرئيسية لتويتر في الولايات المتحدة الأمريكية أولاً على الرابط الرئيسي Twitter.com ، قبل أن يتم تعميمه على المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

جوجل تساعدك على تحديد مكان هاتفك المسروق بدون برامج

صورة
من منا لم يسرق منه هاتفه الذكي أو فقده في مكان ما فندم لأنه لم يتبث برنامج تحديد المكان ؟ على اقل ان من ضحايا هذا الموقف ! لهذا احببت ان اشارككم في هذا الموضوع القصير جدا خدعة لايعرفها العديد وهي بشرى سارة تلك التي أعلنتها شركة قوقل قبل سويعات حيت بإمكانكم تحديد مكان هاتفكم  أندرويد فقط ببحث بسيط في محركها كما في الصورة أسفله.  يكفي ان تكتب كلمة و تعني أين هاتفي باللغة العربية "find my phone"  ، لكي تظهر نافدة بها آخر مكان تواجد به هاتفك !  بالإضافة الى تحديد المكان يمكنكم أيضا قفل أو مسح بياناتكم الشخصية عن بعد.  كما انصحكم بالتوجه إلى هذا الرابط من جوجل : www.google.com  لانه قد يتم توجيهكم لبعض النطاقات الفرعية الخاصة ببلدكم حيث قد يكون هذا التحديث لم يشملهم . وكانت هذه هي الميزة الجديدة التي اضافة جوجل إلى محركها احببت ان اشارككم إياها انا اخوكم محمد بن عثمان اراكم في تدوينة قادمة !

طريقة بسيطة لمعرفة من يتجسس على حسابك بالفيس بوك (للمبتدئين)

صورة
في هذا العالم الافتراضي توجد هناك العديد من الأحاسيس تجاه البروفايلات كما لو توجد في أرض الواقع هناك من يريد التجسس على رسائل صديقه لمعرفة اسراره و هناك من يريد ان يخلق نزاعات و مشاكل للاخرين انطلاقا من دخوله على حساب صديقه و تتعدد الحالات. لذى فمدونة المحترف تتقدم اليكم بطريقة بسيطة جدا توجد على اعدادات فيس بوك دون تثبيت اضافة او ما شابه ذلك تمكنك من معرفة المكان و الزمن و كذلك المتصفح الذي تم فتح حسابك فيه و للقيام بذلك وجب ان تتوجه الى الاعدادات 'Settings' في أعلى يمين الصفحة. ثم تنقر على خيار الحماية او Security في اعلى يسار الصفحة اسفل خيار General ثم تنتقل الى صفحة خاصة بحماية حسابك على فيس بوك تختار فقط 'مكان الوصول الى الحساب' أو 'Where You’re Logged In' لتضهر لك قائمة بجميع الاجهزة التي تم فتح فيها الحساب بالتوقيت و الزمن و كذلك اسم المتصفح! و هكذا تكون قد قمت بحماية حسابك على الفيس بوك بان تتعرف على من تجسس عليك و تتأكد من انه لا يوجد هناك جاسوس يراقب حسابك ، و من هذه التجربة انصحكم بان تقوموا بفحص حساباتكم و ان تقوموا بتطبيق الطريقة كل أسبوع تفاديا لا