المشاركات

عرض المشاركات من يوليو ١٨, ٢٠١٥

"اف بي آي" تغلق أكبر منتديات الهاكر في العالم

صورة
أعلن مكتب التحقيقات الفيديرالي "اف بي اي" عن إغلاق واحد من أشهر المواقع المختصة بمشاركة أساليب القرصنة والإختراق في أمريكا وهو المنتدى الشهير "داركود - Darkode " الذي تم غلقه و إتهام 12 شخصا متورطون في إنشاء وتسيير هذا الموقع. ويعتبر منتدى "داركود" على الأنترنت أحد أشهر وأضحم منتديات القرصنة الذي يجتمع فيه كبار المجرمين الإلكترونيين وقراصنة الأنترنت،ويتم مشاركة آلاف بطاقات الإئتمان و الحسابات البنكية المخترقة و نشر ثغرات أمنية خطيرة تؤدي لسرقة حسابات و مواقع أنترنت. وقال المدعي العام "دافيد هنكتون" وهو يعلن هذه الإتهامات في "بيتيرسبرغ" أن منتدى "داركود" كان يمثل أخطر التهديدات الأمنية على سلامة البيانات في الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الدول الأخرى" مشيراً أنه كان المنتدى المفضل لدى الكثيرين من مجرمي وقراصنة الأنترنت المتحدثين باللغة الإنجليزية في العالم.

دعوى قضائية ضد آبل بسبب إسم إستغلته ولم تستخدمه!

صورة
رفعت الشركة الإيطالية "بروبندي" دعوة قضائية ضد شركة "آبل" الأمريكية بسبب إستعمال هذه الأخيرة لإسم " آي واتش " بالرغم أن "آبل" لم تستخدم هذا الإسم في الساعة الذكية التي أطلقتها مؤخراً، لكن حسب زعم الشركة الإيطالية التي تمتلك حقوق إستغلال العلامة التجارية "آي واتش" في القارة الأوروبية فإن آبل إستخدمت هذا الإسم للإشارة إلى ساعتها الذكية و كانت شركة "بروبندي" تفضل أن تقوم "آبل" باستخدام إسم " آبل واتش " بدلاً " آي واتش ". و تأكد فعلاً من خلال عدة تقارير صحفية أن موظفي "آبل" استخدموا اسم "آي ووتش"، بل واستخدمه أيضا المدير التنفيذي تيم كوك "بالخطأ" في إحدى الحوارات، هذا ما قد يكون دليلاً ضد الشركة الأمريكية لإدانتها. كما أن موقع "بلومبورغ" نشر خبرا بخصوص إستعمال إسم "آي واتش" في محرك البحث غووغل لتوجيه العملاء لموقعها الإلكتروني الذي يوفر معلومات عن ساعتها الذكية. يذكر أن آبل لا تملك حقوق إستعمال إسم العلامة التجارية "آي واتش" في القارة الأوروب

متصفح مايكروسوفت Edge يتفوق على غووغل كروم وسفاري ويعتبرالأسرع بكثير

صورة
أجرت مايكروسوفت إختبارات أداء لمتصفحها المرتقب Microsoft Edge الذي سيكون متصفح مثالي لويندوز 10 وينتظر أن تقوم الشركة بإطلاقه قبل نهاية شهريوليو الجاري. و أشارموقع NeoWin إلى أن إختبارات الأداء هذه التي قام بها موظفون لدى مايكروسوفت كل واحد منهم توصل لنتيجة متفاوتة مع البعض لكن نقطة التوافق هي أن متصفح الإيدج يوفر سرعة تصفح هائلة وصلت  أقصى نتيجة من هذه النتائج أنه أسرع بـ 112% من متصفح غووغل كروم. حسب مايكروسوفت فمتصفحها تفوق على كلا من متصفحي "الكروم" و "سفاري" حتى بأدوات الإختبار الخاصة بكلا الشركتين، وهذا ما جعل مايكروسوفت وموظفيها يفتخرون بهذا المتصفح الجديد التي تعدنا الشركة أن يكون فعلا متصفحاً مثالياً ستقوم بإطلاقه رسميا مع إطلاق ويندوز 10 في الـ 29 يوليو الجاري.