المشاركات

عرض المشاركات من فبراير ٢٢, ٢٠١٥

عدسات خارقة تمكنك من تكبير أو تصغير العالم الخارجي بغمزة عين !!

صورة
هي من أقوى الإختراعات حالياً, هذه العدسات اللاّصقة التي لديها خصائص تكبير وتصغير الصورة بغمزة عين منك !! وكما هو معروف فقد تستعمل العدسات اللاصقة في علاج مشاكل طول أو قصر البصر ولكن أن تقوم بتكبير وتصغير ما تراه عيناك في هذا العالم قد يكون أشبه بأفلام الخيال العلمي. وحسب موقع "دايلي ميل" في تقرير نشره أن مجموعة من العلماء يعملون بالفعل على عدسات تلسكوبية تحسن مستوى النظر بطريقة خارقة من خلال الغمز، بمعنى آخر، يمكن لتلك العدسات أن تكبر حجم الكلمات في الصحيفة 3 أضعاف عن طريق الغمز فقط. المشروع الذي يتم تمويله من قبل الجيش الأميركي يعتبر الأمل الذي ينتظره الملايين حول العالم لعلاج مشكلة تحلل البقعة الصفراء، وهي السبب الأكثر شيوعا للعمى عند كبار السن. و من خلال التقرير فإن هذه العدسات التلسكوبية سوف تساعد الجنود العسكريين و الطيّارين على تأمين مستوى خارق في الرؤية كما لو أنهم يرون من خلال المنظار,وقد تم تصميم العدسات التلسكوبية نفسها بشكل أكبر وأكثر سمكا من العدسات العادية بينما تسمح منطقة الوسط في العدسة بمرور الضوء من خلالها كالمعتاد، وتحيط بها مرايا متناهية الصغر تساعد في انعك

سامسونغ تبث الفيديو التشويقي الثاني والثالث على التوالي لـGalaxy S6

صورة
سامسونج تزيد في الإثارة والتشويق!! وتبث مقطعي فيديو على التوالي لهاتفها المرتقب "غالاكسي اس 6" ,الفيديو الأول الذي مدته 21 ثانية والذي نشرته سامسونغ على موقع "تويتر" في حسابها الرسمي يشير إلى المواد التي صنع منها الهاتف ويحتوي العبارة التالية  ; " صُنعت من الأشياء الجميلة التي أراها حولي...أنا الكالاكسي القادم ". I am #TheNextGalaxy . See what inspired me at #Unpacked . https://t.co/r9hNJnrMP5 — SamsungMobile (@SamsungMobile) فبراير 20, 2015 المقطع الثاني هو الأكثر تشويقاً و الذي يقول : " خطوة واحدة أقرب لإطلاق غالاكسي اس 6 "  One step closer to #TheNextGalaxy reveal at #Unpacked . https://t.co/47bK23WaAS — SamsungMobile (@SamsungMobile) فبراير 21, 2015 وتقصد ساسونغ بالخطوة الأقرب المتبقية مؤتمر Unpacked 2015 الذي سيعقد بإسبانيا مطلع الشهر المقبل بمدينة برشلونة وهناك سوف تكشف سامسونغ الستار أخيراً عن هاتفها المنتظر بقوة Galaxy S6.

Huawei تطلق هاتف ذكي جديد Ascend Y540 بمزايا رائعة وتكلفة منخفضة

صورة
قامت شركة "هواوي" بإطلاق هاتف ذكي جديد يمتاز بمزايا متوسطة لا تنقص عن اي هاتف ذكي ذوي الماركات الممتازة في السوق و الذي يندرج ضمن فئة الهواتف منخفظة التكلفة.  ويتوفر هاتف "هواواي" الجديد Ascend Y540 على شاشة بمقاس 4.5 بوصة بدقة (854x480) بيكسل ,و معالج ثنائي النواة SnapDragon 200 بسرعة 1,3 جيغا هيرتز, وذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 1 جيغا,وهي ضعف المساحة المتوفرة في الهاتف السابق Ascend Y530 ,كما أن الهاتف يحتوي مساحة تخزين داخلية تصل لـ 4 جيغابايت مع إمكانية زيادتها عبر فتحة لإدراج بطاقة خارجية microSD تصل إلى 32 جيغابايت. وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية للهاتف Ascend Y540 الجديد 5 ميغابيكسل ,ودقة الكاميرا الأمامية 0,3 ميغا بيكسل,مع توفر الهاتف على بطارية بسعة 1950 mAh, وزودت "هواواي" الهاتف الجديد بنظام تشغيل "أندرويد KitKat 4.4" . ويبلغ ثمن هاتف Ascend Y540 الجديد في السوق 109 يورو أي ما يناهز 136 دولار وقامت شركة "هوواي" بإطلاقه في الدول الأوروبية أوّلاً قبل أن يصل إلى باقي دول العالم.

"سوني" تكشف عن بطاقات ذاكرة للصوتيات أفضل 5 مرات من بطاقات التخزين العادية

صورة
أعلنت شركة Sony اليابانية مؤخراً عن بطاقة ذاكرة خارجية جديدة مخصصة لتشغيل الصوتيات بجودة عالية تصل سيعتها لـ64 جيغا بيايت,وتملك البطاقة مميزات خاصة في قراءة الصوتيات الموجودة في ذاكرتها ,وتعتزم "سوني" طرحها في شهر مارس من هذه السنة في السوق اليابانية مقابل 155 دولاراً. وأوضحت "سوني" أن البطاقة الجديدة SR-64HXA التي ستطلقها هي من نوع microSDXC، ستطرح بسعة تبلغ 64 غيغابايت، وهي معدة بشكل خاص للعمل مع أجهزة تشغيل الموسيقى "والكمان" خاصتها، وأبرزها جهاز Walkman ZX2 الذي طرحته خلال شهر يناير الماضي. وتجدر الإشارة إلى أن سعر بطاقة microSDXC هو ضعف ثمن بطاقة الذاكرة العادية Micro SD خمسة مرّات, وبرّرت شركة "سوني" هذا الثمن المرتفع كونها مطورة بتقنية جديدة للحد من الضوضاء الكهربائية المولدة عند قراءة الملفات من بطاقة الذاكرة، ما يجعل جودتها عالية جداعند تشغيل الصوتيات المخزنة عليها مقارنة ببطاقات الذاكرة العادية. أخبرت "سوني" بأن بطاقة الذاكرة الجديدة المطبوع عليها عبارة "for Premium Sound" هي موجهة لفئة معينة ومستهدفة من المستخدمين.

الجيش الإسرائيلي يعتبر "الهاكرز" المغاربة على رأس هرم أعدائه

صورة
وضع الجيش الصهيوني الهاكرز المغاربة في رأس هرم أعدائه الإلكترونيين وفق نتائج تحقيق إسرائيلي بالتعاون مع سلاح الجو الأمريكي الذي توصلت من خلاله إسرائيل إلى كون القراصنة المغاربة مدعومين بقراصنة من مصر و فلسطين قد تسبّبوا بأضرار كثيرة لإسرائيل إثر محاولاتهم المكثفة خلال سنة 2013 وخلال العدوان الأخير على قطاع غزّة. وحسب مصادر جريدة "هارترز" الإسرائيلية نشرتها جريدة "هيسبريس" تكشف على أن القراصنة المغاربة في الشبكة العنكبوتية قادوا إلى جانب هاكرز من مصر وقطاع غزة بفلسطين، هجومات ضارية إنطلقت في شهر يناير 2013 أثرت على الأنظمة المعلوماتية للعديد من المؤسسات الإسرائيلية, وكان الهدف الرئيسي من هذه الهجمات هو توجيه ضربات موجعة للجيش الإسرائيلي. وكشف التحقيق أن "الهاكرز" بعثوا برسائل إلكترونية من المغرب، من أجل قرصنة الأنظمة المعلوماتية للمؤسسات المالية والعسكرية الإسرائيلية، ولم تستطع الحكومة الإسرائيلية تحديد هوية أصحاب هذه الرسائل الإلكترونية، ولا حجم المعطيات التي قرصنوها من المواقع الحكومية العبرية , ولم تتمكن أيضاً تحديد تحرك الهجمات هل تم بشكل فردي أم جماعي؟

تعرف على شبكة فيديوات الألعاب الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها Dailymotion

صورة
أطلقت شبكة مشاهدة الفيديوات "دايلي موشن" مؤخراً منصّة مميزة وخاصة بمشاهدة فيديوات الألعاب الإلكترونية التي تبث مقاطع فيديو خاصة بالألعاب تحت إسم "Dailymotion Games". و افادت "دايلي موشن" الشبيهة بمنصة مشاهدة الفيديوات "يوتوب" على أنها خصّصت منصتها الجديدة للعشاق الألعاب الإلكترونية حتى يستمتعوا بمشاهدة مقاطع ألعاب الفيديو بمختلف أنواعها كما أنها ستتيح لهم إمكانية البث المباشر للفيديو. وتم إطلاق المنصة الجديدة على الرابط التالي ( games.dailymotion.com ) إضافة إلى تواجدها على عدة تطبيقات أندرويد و IOS و على أجهزة "البلاي ستيشن 4" ,وأشارت "دايلي موشن" إلى أن الشبكة الجديدة ستضم محتوى عن الألعاب يقدمه ناشرون ذوو نسبة متابعة عالية مثل IGN وGamespot وMillenium وغيرهم. ويبدو واضحا من خلال المنصة التي أطلقتها شبكة Dailymotion أنها تحاول كسب جمهور مستهدف إلى صالحها خصوصاً أن منصة "يوتوب" الشهيرة قد جذبت إليها متابعة واهتمام كل الراغبين في مشاهدة مختلف الفيديوات على الأنترنت ,فعمدت "دايلي موشن" على تمييز المحتوى على