المشاركات

عرض المشاركات من مايو ١٠, ٢٠١٥

ماوس للآيفون و الأجهزة اللوحية والآيباد

صورة
من الأمور الغريبة أنه لم يفكر أي شخص في إمكانية تزويد الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية و التابليت بجهاز فأرة ولا طالما اعتدنا قول "فأرة حاسوب" ولم يسبق قول "فأرة هاتف" أو "فأرة تابليت" ! هذا ما قامت شركة Citrix بطرحه كمشروع لتزويد أجهزة الآيفون والآيباد بفأرة حاسوب تدعى X1 ، وهي فأرة للأجهزة المحمولة تعمل بتقنية البلوثوث ومتوافقة مع كافة الأجهزة المحمولة من شركة آبل ، وحسب "سيتركس" فلا يفصلنا سوى القليل لمشاهدة هذه الفأرة تعمل أيضا مع أجهزة الاندرويد وباقي الانظمة على الأجهزة و الهواتف المحمولة. جائت هذه الفكرة من شركة "سيتركس" بعد أن أصبح إستعمال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية كبير جدا ، و تمكن هذه الفأرة المستخدم الذي يقوم بتتبيث برامج ويندوز مثلا أو برامج مكتبية على التابليت أو الهاتف الذكي العمل بشكل جيد. ومن هنا جائت هذه الفكرة الغريبة التي سيرحب بها الكثير من المستخدمين. إذن في إنتظار أن تقوم Citrix بطرح فأرة "موبايل" خاصة بالتابليت و الهواتف الذكية.

فيديو جديد سامسونغ تستعرض الهندسة العبقرية لهاتف غالاكسي اس 6 ايدج

صورة
في هذا الفيديو الجديد من سامسونغ الذي نشرته على قناتها الرسمية في يوتوب تريد إثبات أن هاتف الغالاكسي اس6 ايدج هو أقوى هاتف عرفته سنة 2015 من خلال الهندسة الهيكلية و العبقرية لهذا الهاتف ومن خلال إستعراض مكونات الهاتف من الداخل وقوة أجزائه أبرزها المعالج بمعارية 64 بايت. كما أن الشركة الكورية في هذا الفيديو الذي لا يتعدى دقيقتين قد استعرضت الهاتف من عدة أماكن لم يسبق لها الكشف عنها في فيديو سابق ، وطبعا هذه ضمن سلسلة من الفيديوات الترويجية التي تسعها سامسونغ لإثبات قوى الـ Galaxy S6 Edge .

فيسوك تحصل على حصة الأسد و تحقق 84 بالمائة من نسبة مشاركة المحتوى

صورة
حصلت فيسبوك على حصة الأسد في مجمل نسة مشاركة المحتوى على الأنترنت ، إذ بلغت النسبة التي حصلت عليها أزيد من 84 % من إجمالي مشاركة الأفراد و المستخدمين للمحتوى على الأنترنت حسب تقرير صادر من الشبكة المختصة ShareThis . وحده فقط ! موقع الفيسبوك يهيمن على نسبة 84.3 بالمائة من إجمالي المشاركات بواسطة (Share أو Partager..) التي يقوم من خلالها المستخدم بمشاركة أشياء تروق له أو منشورات أو محتوى خاص به على هذه الشبكات . في حين شبكة تويتر حققت نسبة ضئيلة من المشاركات وصلت لـ 5.8 % وجائت بذلك خلف العملاق فيسبوك في المرتبة الثانية ، تليها ثالثاً ورابعا كل من منصة التدوين الشهيرة Blogger ثم الشبكة الإجتماعية Pinterest . في حين حصلت باقي الشبكات الأخرى أشهرها شبكة غووغل بلس على نسبة تكاد تنعدم ، وكان للمشاركات عبر الإيميل حضور لابأس به كونه حصل على قرابة 1 بالمائة في المرتبة الخامسة يدل على مشاركة الأفراد لمحتوى الشبكة العنكبوتية عبر الإرسال المباشر لشخص معين على بريده الإلكتروني. لكن حصة الاسد هي التي تبقى لدى العملاقة فيسبوك والتي أسسها الشاب مارك زوكربيرغ و أصبح عدد مستخدميها يتزايد يوما بعض يوم

تطبيق جديد لمسح الرسائل الإلكترونية تلقائياً بعد قرائتها

صورة
تطبيق جديد فريد من نوعه أطلقته شركة  Confidential cc يسمى "سي سي سي" يقوم هذا التطبيق بحذف الرسالة التي أرسلتها لأي شخص مباشرة بعد أن يقوم بقرائتها ولديه أيضا بعض المميزات الأخرى الرائعة التي تحمي محتوى الرسالة من النسخ أو تصويرها أثناء القراءة. وقد أوضحت الشركة المبرمجة لهذا التطبيق بأنه يمكن ربط تطبيقها CCC بحسابات بريدية عديدة أهمها Gmail و Outlook و غيرها...و أضافت بأن الرسالة المشفرة المبعوثة من طرف المُرسل عن طريق هذا التطبيق لا يمكن نسخ محتواها أو طبعها ويتم حذفها تلقائيا بعد قرائتها وخروج المستخدم منها ، وفي حالة قام مستقبل هذه الرسالة بمحاولة تصوير الرسالة بواسطة "سكرين شوت" الهاتف لن تظهر الرسالة بشكل واضح ولن يظهر إسم المرسل و العنوان وسيكون جزء من الرسالة في الوسط وحده من يظهر بوضوح. أشارت الشركة بأن الغاية الأبرز من هذا التطبيق هو حذف الرسائل التي تُبعث بالخطأ تلقائياً ، وبأنها سوف تبيع نسخا مدفوعة خاصة بالمؤسسات الأمنية والأبناك التي ترغب بإرسال رسائل مشفرة ليتم حذفها بعد فترة محددة. تطبيق CCC متوفر الآن لأجهزة الآيفون و iOS على الآب ستور ، ويمكنك زيا

تشغيل حسابين للفيس بوك وواتس اب على هاتف أندرويد بدون روت

صورة
لكل من يريد تشغيل اكثر من حساب whatssap على جهاز الأندرويد أتيت لكم بحل بسيط ولا يحتاج إلى روت، تطبيق Disa.im مجاني يمكنك من تشغيل أكثر من حساب whatssap وكذلك Facebook وغيرها من التطبيقات الاجتماعية على هاتف أندرويد بطريقة سهلة.  - فقط قم بتحميل تطبيق DISA من متجر بلاي ستور وقم بتثبيته . -بعد فتح التطبيق توافق على الشروط واضغط على Add Service: - تختار facebook أو whatsapp وسيقوم التطبيق تثبيت plugin, - اذا اخترت Whatssap  كل ما عليك فعله هو الضغط على Restart و تسجيل دخول في حسابك. الأن يمكنك توصل باشعارات من حسابين واتس اب من هاتف أندرويد واحد .

Ericsson تشن حربا قضائية على آبل

صورة
يبدو أن الصورة المروجة عن شركة آبل في كونها تبتكر براءات إختراع ، وتقوم الشركات الأخرى أبرزها سامسونغ بأخدها دون ترخيص لم تعد كما كانت ، إذ قامت الشركة السويدية Ericsson برفع دعوى قضائية في سلسة من الدعوات رفعتها ضد الشركة الأمريكية آبل، والتي تتهمها فيها بانتهاكها لـ 41 براءة إختراع خاصة بـ Ericsson قامت آبل بالإستفادة منها لصالح أجهزتها المحمولة دون أخد أي ترخيص قانوني يُخول لها ذلك. وقامت "اركسون" برفع هذه الدعوات القضائية ضد الشركة الأمريكية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وهولندا ، وتتهم فيها آبل بانتهاك براءات إختراع أهمها تلك الخاصة باستعمال تقنيات الإتصال اللاسلكي 2G و 4G/LTE . آبل من جهتها لم تقدم أي وثائق تثبت مشروعية ما قامت به ولم تتقدم لحد الآن بأي اعتراض أو بيان تنفي فيه ما نُسب إليها ، في حين تقول الشركة السويدية Ericsson على لسان رئيسها التنفيدي Kasim Alfalahi بأن المحاكم في الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا و هولندا سوف تصدر حكما عادلا يُنصفها.