المشاركات

عرض المشاركات من يناير ٨, ٢٠١٥

جوجل تدعم شارلي إيبدو بـ 250.000 أورو

صورة
قررت الشركة العملاقة جوجل تقديم دعم مالي سخي لجريدة الكاريكاتير الفرنسية الساخرة شارلي إيبدو قدر بـ 250.000 أورو بعد تعرض مقر الجريدة لاعتداء مسلح أدى إلى مقتل 12 شخصا من بينهم عدد من صحفي الجريدة، الدعم الجديد سيمكن الجريدة من طبع مليون نسخة بدل 60.000 كما كان عليه الحال في السابق. و كانت جريدة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة قد تعرضت لهجوم مسلح الأربعاء الماضي أدى إلى مقتل 12 شخصا و هدد مستقبل الجريدة، لكنها حصلت بالمقابل على موجة من المساندة بما فيها دعم شركة جوجل عملاقة العالم الرقمي. جريدة شارلي إيبدو قررت بعد هذه العملية طبع مليون نسخة من جريدتها بدل رقم 60.000 كما كان في السابق، و قد قررت جوجل دعمها بـ 250.000 أورو حسب الجريدة البريطانية " The Guardian " فيما ستتلقى دعما من جهات أخرى بنفس المبلغ.

شاحن جديد لشحن بطارية الهاتف الذكي في دقيقتين فقط !

صورة
ما زالت مشكلة شحن البطارية تعد من الإشكاليات المعقدة لدى مستخدمي الهواتف الذكية، لكن شركة " StoreDot " قدمت تصورها الجديد و الثوري لحل هذه المشكلة حيث كشفت عن شاحنها الجديد القادر على شحن الهواتف الذكية في دقيقتين فقط. و على هامش مشاركتها في معرض CES 2015 المقام بلاس فيغاس الأمريكية قدمت شركة StoreDot شاحنا جديدا و ثوريا يقوم بشحن بطاريات الهواتف الذكية في دقيقتين، و قد أجرت الشركة تجارب توضيحية ناجحة على هاتف سامسونغ Galaxy S5 و تم شحنه بنسبة مئة في المئة خلال دقيقتين. و تأمل شركة StoreDot أن تنجح في تصميم جهاز شاحن للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية في أفق العام القادم، و سيكون من الممكن شحن بطاريات السيارات في ثلاث دقائق فقط.

إل جي تكشف عن شاشتها المنحنية من الجانبين

صورة
إذا كانت الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ قد قدمت هاتفها الذكي الجديد " Galaxy Note Edge " المنحني من الجانب فإن مواطنتها إل جي اغتنمت مناسبة معرض CES 2015 في لاس فيغاس بأمريكا من أجل الكشف عن شاشتها الجديدة و المنحنية من الجانبين. الأخبار الواردة من معرض CES 2015 أشارت إلى أن إل جي قدمت منتوجا بشكل محتشم، و على ما يبدو أنه هاتف ذكي من طراز فابليت بما أنه يحتوي على شاشة P-OLED بقياس 6 بوصات، و يحمل المنتوج الجديد إسم Active Bending، كما أن الشاشة التي ستكون منحنية من الجانبين هي من تصميم و إنتاج LG Display فرع شركة إل جي المتخصص في صناعة و تطوير الشاشات. و يبدو أن إل جي تستعد لطرح هاتف جديد بشاشة منحنية من الجانبين في مسعاها لمنافسة سامسونغ و هاتفها Galaxy Note Edge.

ويندوز إكس بي يعود للساحة من جديد !

صورة
من المعروف أن مايكروسوفت قد قررت منذ العام الماضي وقف الدعم الأمني و التقني لنظام تشغيلها ويندوز إكس بي خصوصا و هي تستعد لاستقبال النسخة النهائية من نظامها الجديد ويندوز 10، و هو ما انعكس منذ مدة على انتشار النظام في أوساط المستخدمين لصالح ويندوز 7 و ويندوز 8 لكن احصائيات شهر ديسمبر كانت مفاجئة. و كانت الشركة الأمريكية مايكروسوفت قد قررت في 8 أبريل من سنة 2014 رفع الدعم التقني و الأمني عن نظامها الشهير ويندوز إكس بي و هو ما تسبب في نهاية المطاف في انخفاض نسبة تشغيل النظام بشكل كبير، و ذلك خصوصا لصالح ويندوز 8 حيث وصل إلى 13.57  في المئة من المستخدمين في شهر نوفمبر بعد أن كانت نسبته 23.87 في المئة في شهر سبتمبر، لكن المفاجئة كانت في الشهر الماضي. و تشير الإحصائيات التي نشرها موقع NetMarket Share  أن نسبة المستخدمين لنظام ويندوز إكس بي ارتفعت لتصل إلى نسبة 18.26 في المئة متجاوزة بذلك ويندوز 8 و ويندوز 8.1 خلال شهر ديسمبر الماضي رغم رفع الدعم الأمني و التقني، و يفسر الخبراء هذا الارتفاع على الخصوص بأن نظام ويندوز إكس بي مازال يعرف رواجا كبيرا خصوصا في الصين.

لماذا سيتم إضافة ثانية واحدة للساعات في عام 2015، ولماذا يمكن للأنترنت أن تنهار في العالم ؟

صورة
الثانية ربما هي فترة قصيرة لا نبالي بها عادة ، لكن من الواضح أنها مهمة إذا ما تعلق الأمر بالأبناك والشركات التكنولوجيا وكل الخدمات التي تعتمد على الأنترنت ، والتي من الممكن ان تسبب لها ثانية تأخير مشاكل وتوقف عن العمل . 30 يونيو من هذا العام ستكون بعض الشركات الكبرى أمام تحدي حقيقي وفقا لما اعنله المرصد الدولي لباريس نتيجة تأخر الساعة الدولية لثانية واحدة .ما السبب ؟ ولماذا ؟ وما هي خطورة الأمر على الانترنت ؟  كما اسلفت في المقدمة اعلن مرصد فرنسي متخصص بدراسة كوكب الأرض بضرورة تقديم الوقت ثانية واحدة في فصل الصيف المقبل من هذا العام ، إذ ان اليوم 30 يونيو 2015 يجب ان تشير الساعات إلى 11:59:60 بدلا من 11:59:59 ،وهذا من أجل تحقيق التوازن بين سرعة دوران الأرض حول نفسها 24 ساعة وبين الوقت . وقد تبين أن كوكبنا يعاني من تباطؤ  في سرعة دورانه حول نفسه بمقدار اثنين مللي ثانية كل يوم .الساعات عملت على أساس مجدول، ولا تتبع بدقة هذه الاختلافات. ولهذا يجب تعديلها لتناسب سرعة دوران الأرض حول نفسها . ولكن، لماذا في جميع أنحاء العالم شركات التكنولوجيا قلقون من زيادة ثانية في يوم واحد فقط من السنة؟  ط

أفضل 5 ألعاب أندرويد لهذا الأسبوع [11]

صورة
عدد جديد واسبوع جديد من برنامجكم الأسبوعي "أفضل 5 ألعاب أندرويد لهذا الأسبوع" حيث نتطرق في هذه السلسة لمجموعة من الألعاب في نظام الاندرويد بمختلف تصنيفاتها .أتمنى فعلا أن تلقى إعجابكم . Zen Pinball  من الألعاب الشهيرة والتي لعبناها جميعا في ويندوز اكس بي لعبة "Pinball"، هذه اللعبة رغم بساطتها الا انها كانت مسلية وتلعب دورا مهما خصوصا عند انقطاع الانترنت ، إذا كنت ترغب في استرجاع بعض هذه الذكريات فأقترح عليك تجربة لعبة Zen Pinball  على نظام الاندرويد: إضافة إلى كونها مجانية فاللعبة تسمح لك للعب مع ثمانية أوضاع مختلفة بزوايا كاميرا متعددة .للتبديل بين أوضاع الكاميرا، تحتاج فقط إلى لمس الرمز الموجود في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. Taekwondo Game لعبة بنكهة خاصة لمحبي رياضية التايكوندو ، طبعا من الألعاب القليلة المتاحة للهواتف الذكية .وهي لعبة تمزج بين فنون الدفاع عن النفس مع عنصر اجتماعي قوي. وتستند لمفهوم بسيط في خوض مبارة ضد الخصم سواء كان أحد اصدقائك أو المحارب الافتراضي في اللعبة ، طبعا يمكنك استخدام الحركات الأصلية في رياضة التايكوندو واختيار الطابع الخاص بك،و

الحلقة983 : هذا الكيس يلعب دور جد مهم تعرف عليه وتعلم كيف تستفيد منه !

صورة
في هذه التدوينة القصيرة ، احببت ان اعرفك بالدور المهم الذي يلعبه هذا الكيس والذي حتما لاحظت تواجده في احدى علب جهاز الكتروني جديد إشتريته ، للاسف ان العديد لايعرف الدور المهم الذي يلعبه هذا الكيس في المحافظة على الجهاز كما ان البعد قد يخطئ في إعتقاده ان هذا الكيس هو عبارة عن سم فئران او حشرات .  اتركك في هذا الڤيديو القصير لتتعرف على دور هذا الكيس بالإضافة إلى كيف تسفيد منه من اجل الحفاظ على اجهزتك الالكترونية من التلف 

الكشف عن صور و معلومات جديدة عن MacBook Air

صورة
يبدو أن موقع " 9to5 Mac " ما زال يعتبر المصدر الأول و الأكثر وثوقية فيما يتعلق بمعلومات شركة آبل، و هذه المرة كشف الموقع عن آخر أخبار الحاسوب المحمول الجديد من آبل MacBook Air  بالإضافة إلى تسريب صور جديدة له. و كانت الكثير من الأخبار قد راجت في الفترة الأخيرة حول رغبة شركة آبل في إطلاق حاسوبها المحمول MacBook Air بقياس 12 بوصة، و قد أكد موقع 9to5 Mac هذا الأمر  بالإضافة إلى أخبار و صور جديدة حول الجهاز الجديد. و حسب تأكيدات موقع 9to5 Mac و الصور المنشورة فإن حاسوب MacBook Air سيتخلى عن جميع المداخل، و سيحتفظ بمدخل واحد فقط هو " USB Type-C " بالإضافة إلى مدخل و مخرج الصوت و هو ما يعني أن شحن الجهاز سيتم عبر مدخل USB. كما أن لوحة المفاتيح ستكون بمساجة أكبر من حافة الحاسوب إلى الحافة الأخرى، فيما أن مكان تواجد بعض الأزرار قد تم تغيرها في التصميم الجديد، كما أن الجهاز سيحافظ عموما على نحافة التصميم، فيما ستتموقع مكبرات الصوت فوق لوحة المفاتيح في التصميم الجديد.