المشاركات

عرض المشاركات من يوليو ١١, ٢٠١٥

تقارير : حوالي 70 % من هواتف الأندرويد مقلدة وهذه هي الشركات و الهواتف التي يتم تقليدها !

صورة
تقليد وتزوير الهواتف الذكية هو أمر منتشر بكثرة وهذا ما أثبتته شركة AnTuTu بنشرها لتقرير إحصائي يفيد بأن نسبة 68 بالمائة من هواتف الأندرويد تعتبر مقلّدة ! و كتوضيح من موقع PhoneArena لصور التقرير التالية التي نشرتها شركة AnTuTu فإن نسبة 37.3 % من هواتف سامسونغ الموجودة في السوق هي مقلّدة، تليها نسبة 30.96 % هي تقليد لهواتف شركة Xiaomi، ثم "هواوي" 3.79% ثالثاً و "اش تي سي" 2.88% رابعاً. كما أشار التقرير إلى أن نسبة 2.04 % من هواتف الأندرويد هي أساسا مزورة وليست فقط مقلّدة. فيما يتعلق بأكثر الهواتف الذكية المقلدة فهاتف Xiaomi Mi Note هو الأكثر تقليداً بـ 31.82% ،ثم Redmi Note ثانياً بـ 12% و Mi3 بـ 9.39% ثم النوت 3 و 4 من سامسونج بـ 8.82% و 7% على التوالي.

سامسونغ تطور شاشات للهواتف الذكية بدقة 11K !

صورة
إذا كانت دقة 4K موصوفة بعالية الوضوح! فإنه بعد ظهور جودة تبلغ دقتها 11K ربما يتغير الأمر!، حيث نشر موقع Sammobile في خبر عزم شركة سامسونغ تطوير شاشات تبلغ دقتها  11K وستكون هذه الشاشات مخصصة للهواتف الذكية . وأضاف المصدر أن سامسونغ لن تقدم هذه الشاشات إلى بعد 3 سنوات على الأقل من التطوير، لكنها تعتزم إستعراضها في أولمبياد Pyeongchang عام 2018، و تريد الشركة الكورية الجنوبية أن تكون هذه الشاشات جاهزة قبل هذا الموعد. و إذا كانت أعلى دقة متوفرة حاليا في ساحة الهواتف الذكية هي 600 بيكسل للإنش الواحد، فإن هذه الشاشات المنتظرة من الأخطبوط الكوري الجنوبي ستوفر ما يفوق 2250 بيكسل للإنش الواحد و درجة وضوح عالية جدا.

تسريب صور لأحدت إصدار من ويندوز 10 موبايل (إصدار 10162)

صورة
الصور المسربة تعود للإصدار الأحدث حاليا من نظام ويندوز 10 موبايل كما اشار لذلك موقع WindowsMania ، لكنها للاسف لا تكشف عن الكثير من المعلومات الإضافية بخصوص النظام وتعرض فقط بشكل سطحي بعض التغييرات في الأيقونات و الخلفيات المميزة الجديدة التي وصلت للنظام. وحسب ما اشار موقع NeoWin فإنه من غير الواضح إمكانية قيام مايكروسوفت بطرح الإصدار الجديد من النظام لكافة المستخدمين أم أنه سيقتصر على المطورين و موظفي الشركة.

غووغل تحذف تطبيق خبيث من متجرها وتحذر المستخدمين من تثبيته

صورة
قامت غووغل بحذف تطبيق خبيث من متجرها "غووغل بلاي" و حذرت المستخدمين من تحميله أو تثبيته لأنه بحركة بسيطة من المستخدم قد لا يمكن بعد ذلك حذف التطبيق بسهولة..،هذا الأخير الذي لديه اضرار كبيرة على أجهزة المستخدم. التطبيق إسم  BatteryBot Pro و هو تطبيق يدّعي أنّ وضيفته الأساسية هي قياس عمر بطارية الهاتف و إعطاء معلومات للمستخدمين عنها..في حين أن التطبيق الملغم يحتوي فيروس خطير يقوم بإرسال رسائل نصية عالية التكلفة من حسابات المستخدمين. كما أنه لوحظ أن التطبيق بطلب إذناً بالدخول لوظائف أخرى حساسة في الهاتف الذكي لا ترتبط بوظيفته الأساسية وهي قياس عمر البطارية التي يدّعيها!. و إذا قام المستخدم بإعطائه إذناً بالدخول يستحيل بعد ذلك حذفه بسهولة كما أوضح ذلك السيد "إريك فيرغسون" الخبير الأمني لدى شركة "ترند مايكر". و أشار الخبير الأمني أن التطبيق يطلب منحه صلاحيات صفة "أدمن" ما يجعل من الصعب حذفه،و اضاف أنه في حالة سبق و أعطى المستخدم إذناً وثبت التطبيق من قبل..فإنه يتوجّب عليه الإتصال بالشركة المزودة لخدمات الهاتف من أجل حذفه.

الكشف عن مواصفات هاتف سامسونغ Galaxy S6 Edge Plus

صورة
كالعادة تقوم شركة سامسونغ بإطلاق نسخ إضافية من هواتف الغالاكسي تحمل تحسينات أفضل المعروفة بسلسلة هواتف الغالاكسي "بلس". و بخصوص هاتف Samsung Galaxy S6 Edge Plus فقد كشف الموقع الشهير Sammobile عن تفاصيل إضافية تنفي عدة شائعات سابقة حول مواصفات هذا الهاتف المنتظر أبرزها قدوم هذا الهاتف مع معالج سداسي النوى من نوع Snapdragon 808. إضافة إلى ذلك سيأتي الهاتف بشاشة 5.7 إنش Super AMOLED بدرجة وضوح 1440×2560 بكسل، مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 3 جيغابايت و ذاكرة تخزين داخلي بسعة 32 جيغابايت و كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل قادرة على التصوير بجودة 4K العالية، و كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، و سيمتلك بطارية بسعة 3000mAh ، وسيأتي مسبقا بنظام الأندرويد Lollipop. وكما تلاحظون فبمقارنة هاتف Galaxy S6 Edge مع الـ Galaxy S6 Edge Plus تظهر لنا الفروقات التي من بينها المعالج السداسي النوى الذي يضمه هاتف "الإيدج اس6 بلس" من نوع Snapdragon 808 خلاف المعالج الذي تضمه هواتف الـ "اس6" و "اس6 ايدج" الأولى و الذي من نوع Exynos 7420 ثماني النوى. ومن المنتظر أن تقوم

ما قصة اللعبة المرعبة التي انتشرت على الفيسبوك و التي تتسبب في إختفاء الأطفال؟

صورة
لعبة مريبة إنتشرت بشدة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك بين أوساط الأطفال واليافعين تثير حالة من الرعب والذعر لدى أهاليهم. ويعتمد مبدأ اللعبة التي تحمل إسم " لعبة الـ 72 " على أن يختفي الأطفال دون إخبار عائلاتهم لمدة 12 أو 24 أو 72 ساعة. ونشرت الصحف الغربية صورا لثلاث أطفال طبقوا مبدأ اللعبة واختفوا عن أهاليهم لمدة 3 أيام، و طبعا الأهالي عاشوا تلك الأيام الثلاث في ذعر ورعب شديد. وفي فرنسا تم إخبار السلطات باختفاء طفلة تبلغ من العمر 13 عاماً، و بعد عودتها رفضت الفتاة إخبار الشرطة و الأهل بأي معلومات عن إختفائها، واكتفت فقط بابلاغهم أنها أتمّت التحدّي في لعبة "الـ 72". ونشرت عدة صحف من بينها " التيلغراف " و " دايلي إكسبريس " تحذيرات من اللعبة التي أشارت أنها غير موجودة كتطبيق على الفيسبوك، بل يلعبها المراهقون كتحد مُجرى بينهم للإختفاء لمدة 72 ساعة. اللعبة أنتشرت بشدة في فرنسا وبريطانيا، وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وكندا أيضا من الدول المتخوفة من هذه اللعبة و حذرت الأهالي منها و دعتهم إلى تحذير ابنائهم من لعبها أو المشاركة في هذه التحديات المج