المشاركات

عرض المشاركات من أبريل ١٩, ٢٠١٥

صور ومعلومات جديدة عن هاتف سوني "اكسبيريا زد 4" مسربة من "ويكيليكس"

صورة
نشر موقع Wikileaks في صفحة التسريبات المتعلقة بشركة سوني  عدة صور جديدة للهاتف المنتظر أن تطرحه سوني هذا العام Sony Xperia Z4 و الذي أعطانا معلومات حول موعد صدور الهاتف هذا العام مرفقة مع صور للهاتف من الجوانب ومن الشاشة. وكشف التسريب أن الهاتف المرتقب سيتم الكشف عنه في الفترة ما بين أبريل ويونيو ، وحسب الصور فإن هاتف اكسبيريا زد 4 سيمتلك إطارا معدنيا مقوسا في الجهة الخلفية من الهاتف على عكس الأجيال السابقة من الإكسبيريا التي تأتي بخلفيات من الزجاج ، و من المتوقع أن تُرفق سوني أسورة رياضية مع هاتف اكسبيريا Z4 المنتظر. كما أظهرت الصور أن الهاتف قد يأتي يلونين هما الأبيض و الأسود، و على حسب ما تم نقله من ويكيليكس فإنه لم يتم تسريب أي معلومات أخرى عن الثمن أو المواصفات الداخلية للهاتف.

غووغل تمدد فترة دعم متصفح كروم على ويندوز XP

صورة
أزيد من سنة على إيقاف الدعم الفني لنظام ويندوز XP في الثامن من أبريل 2014  من طرف شركة مايكروسوفت، وكانت غووغل قد أعلنت انها ستوقف الدعم الفني ايضا لمتصفحها غووغل كروم في شهر أبريل الحالي وأنها سوف تتوقف عن إرسال أي تحديث لمتصفح كروم على الحواسيب العاملة بنظام ويندوز اكس بي. إلا أن غووغل أخبرت بتمديد فترة دعم متصفها غووغل كروم على الحواسيب العاملة بالويندوز XP ، وذلك حتى نهاية هذا العام 2015 دون أن تكشف الشركة عن سبب ذلك. وقد يكون أمر التمديد على نظام ويندوز XP هو أن هذا الأخير لا زال يشغل حصة مهمة ويأتي في المرتبة الثانية بين الأنظمة الأكثر إنتشاراً،  حيث كنا اعلنا في فترة سابقة من هذا الشهر أنه يتفوق على ويندوز 8 و نظام الماك اللذان يحلان توالياً في المرتبة الثالثة و الرابعة ، في حين يأتي ويندوز XP في المرتبة الثانية قبل ويندوز 7 الذي يحتل المرتبة الأولى.

سامسونغ تتفوق بفارق مهم! على آبل

صورة
من المعروف أن شركة سامسونغ قد انتزعت لقب أول مصنع في سوق الهواتف الذكية من آبل ، لكن سامسونغ قفزت بفارق مهم عن الشركة الأمريكية آبل ، وحسب تقرير نشرته شركة Trend Force فإن الشركة الكورية سامسونغ إستطاعت الإستحواذ على نسبة 27.8 % من حصة سوق الهواتف الذكية ، وهذا التقرير خاص بالربع الأول من عام 2015 ، بعد أن كانت سامسونغ تمتلك فقط نسبة 24.7 بالمائة خلال الثلاث شهور الأخيرة من 2014. أما آبل فهي في المرتبة الثانية لكن بدنوٍ كبير عن الشركة الكورية سامسونغ حيث حصلت على نسبة 19.9 بالمائة من سوق الهواتف الذكية بعدما كانت تمتلك نسبة 23.2 % و كان الفارق بينها وبين سامسونغ آنذاك 1.5 بالمائة فقط في الربع الأخير من سنة 2014 ، لكن الفارق الآن أصبح جد كبير 7.9 بالمائة ! الأمر الذي دل على تفوق هائل من سامسونغ على آبل في سوق الهواتف الذكية. و تأتي في المرتبة الثالثة بخصوص إحصائيات الربع الأول من هذه السنة ، شركة Huawei بنسبة 7 % من حصة الهواتف الذكية ، تليها رابعاً شركة LG بنسبة 6.2 % ، وفي المرتبة الخامسة شركة "لينوفو" بنسبة 6 بالمائة من سوق الهواتف الذكية ، أما باقي الشركات فيتقاسمون نسبة 3

هاكرز عرب يتمكنون من إختراق شبكات الجيش الإسرائيلي

صورة
تمكن قراصنة عرب..أثبت باحثون انهم مبرمجون ناطقون باللغة العربية استطاعوا إختراق أنظمة شبكات كومبيوتر مرتبطة بالجيش الإسرائيلي ، حيث استعمل الهاكرز العرب إيميلات مزيفة وإمكانيات بسيطة ، حيث اكتشفت مؤسسة "بلوكوت سيستمز" الأمنية الباحثة في هذا الأمر أن القراصنة يستعملون أدوات متوفرة على نطاق واسع مثل فيروس "تروجان" الذي يمكن التحكم فيه عن بعد . وقام القراصنة بشن حملة إختراق دامت أزيد من أربع شهور ، دون أن تتمكن إسرائيل من تحديد هوية القراصنة مشيرة أن فئة كبيرة منهم ينتمون لجهة الشرق الأوسط التي تعاني من إضطرابات أمنية. و أضافت "بلوكوت' أن القراصنة أرسلوا عددا من الرسائل الملغومة إلى عدد من الحسابات العسكرية ، التي تُظهر أنها تحمل أخبار عسكرية عاجلة ، وفي أحيان اخرى تم إرسال مقاطع فيديو و صور تظهر "فتيات جيش الدفاع الإسرائيلي". وكان لهذا الطعم ان اصطاد عدد كبير من الحسابات العسكرية الإسرائيلية تمكن القراصنة من خلالها إلى الوصول إلى عدة معلومات عسكرية هامة وثم العبث فيها بشكل كبير.

مؤسس تطبيق الواتساب يكشف عن عدد المستخدمين (النشيطين)

صورة
أعلن مؤسس الواتساب ، "جان كوم" في حسابه الرسمي على فيسبوك عن عدد المستخدمين النشيطين و الذي أخبر أن عددهم وصل إلى 800 مليون مستخدم نشط شهرياً ، و نوّه من خلال ما نشر على حسابه أنه وجب على وسائل الإعلام التفريق بين "المستخدم النشط" و "المستخدم المسجل" لأن هناك فارق كبير. و تجدر الإشارة بأن واتساب قد حقق تزايدا في عدد المستخدمين يقدر بـ 100 مليون مستخدم نشط إبتداءا من شهر يناير الماضي ، وقد كان عدد المستخدمين النشيطين قبل ذلك 700 مليون مستخدم ، و يرى العديد من الخبراء و المحللين أن عدد المستخدمين النشيطين للواتساب قد يصل إلى مليار مستخدم مع نهاية عام 2015 الجاري. و قد يعزى هذا التسارع في النمو إلى تطور واتساب وحصوله على إهتمام زائد لدى مستعملي الأجهزة الذكية. ويذكر بأن ميزة المكالمات الصوتية قد أضيفت لتطبيق الواتساب وأصبح التطبيق لا يقتصر على الدردشة النصية فحسب بل أصبح يعتمد فيه على المكالمات الصوتية باستعمال بروتوكول الأنترنت.