المشاركات

عرض المشاركات من يونيو ٣, ٢٠١٥

مايكروسوفت تقدم الحل لمشكلة رسالة سكايب الخبيثة

صورة
خلال الساعات الماضية تعرض عدد كبير من مستخدمي برنامج مايكروسوفت للدردشة و المحادثة الفورية "سكايب" لمشكل أدى إلى تعطل التطبيق و في بعض الأحيان بشكل مستمر، لكن مايكروسوفت قامت بسرعة بإصلاح الثغرة الأمنية التي تسببت في هذا المشكل. هذا المشكل التقني يستغل وجود ثغرة في نظام البرنامج عبر إرسال رسالة  تتسب في هذا العطب تتكون من 8 حروف فقط و تؤدي إلى توقف عمل برنامج سكايب بصفة متواصلة في بعض الأحيان، و يتعلق الأمر برسالة تتضمن هذه الحروف "http://:" و يهم هذا المشكل تطبيق سكايب على كل من ويندوز، أندرويد و iOS، فيما لم يلاحظ نفس المشكل على التطبيق في كل من نظامي ماك و ويندوز فون. شركة مايكروسوفت سارعت إلى تقديم الحل، حيث أصبح من الممكن التغلب على هذا المشكل عن طريق تحديث نسخة سكايب التي يمتلكها المستخدم و ذلك عبر الموقع الرسمي لسكايب .

تعرف على الحاسوب الجديدة والغريب من شركة اسوس ،الذي جذب انتباه الجميع

صورة
دائما ما يتم إصدار منتجات تكنولوجيا غريبة وفريدة من نوعها من قبل الشركات التقنية ، فعالم التكنولوجيا يبهرنا يوم بعد يوم ، ورأينا كيف تطورت بعض المنتجات التقنية التي كانت إلى عهد قريب شيء من الخيال العلمي . اليوم نتعرف على تحفة رائعة من شركة اسوس . هذه التحفة عبارة عن حاسوب جديد ، بتصميم مختلف يذكرنا بالفيلم الهوليودي الشهير " المتحولون "أو .بنفس الفكرة استطاعت شركة اسوس لتايوانية  وبتعاون مع In Win بناء حاسوب مكتبي غريب التصميم والذي كشفت عنه  في معرض Computex 2015 الذي يقام في موطنها الأم تايوان. الحاسوب الجديد لم تكشف مواصفاته التقنية بعد ولا عن ثمنه، ولا نعرف هل يستمر في الاشتغال أثناء "التحول " ؛ ولكن ما نعرفه هو يبدو أنه سيكون حاسوب رائع جدا ،  وستبدأ الشركة في تسويقه في وقت لاحق هذا العام.

تعرف على خدمة مايكروسوفت الجديدة Microsoft Wifi

صورة
يبدو أن مايكروسوفت مازال في جعبتها الكثير من المفاجآت لتقدمها لمستخدميها، و بعد أن تحدثنا في الأيام الماضية عن نظام تشغيلها الجديد "ويندوز 10" الذي لم يعد يفصلنا الكثير عن إطلاقه الرسمي، يبدو أن الشركة تحضر مفاجأة جديدة، حيث يتعلق الأمر بخدمة جديدة للواي فاي لمستخدميها عبر العالم. و سيكون من الممكن بالنسبة لمستخدمي منتوجات شركة مايكروسوفت الاستفادة من هذه الخدمة الجديدة التي تحمل إسم"Microsoft Wifi" عن طريق الاتصال بشبكات الواي فاي الموجودة في كل مكان في العالم، حيث لن يجد هؤلاء مشكلة في الاتصال عبر هذه الشبكات عن طريق عشرة ملايين من النقاط الساخنة "hotspots" الموزعة عبر 130 دولة في العالم، و لأجل هذا الغرض وقعت الشركة اتفافيات مع شركات الاتصالات العالمية. و حسب المصادر الصحفية فإن الخدمة الجديدة "Microsoft Wifi" لن يتم الولوج إليها بشكل مجاني، حيث ستكون مفتوحة فقط بالنسبة للمستخدمين المشتركين في خدمة "Skype WiFi" أو كذلك للمشتركين في خدمة Microsoft Office 365 Entreprise و غيرها من خدمات الإنترنت المدفوعة من مايكروسوفت. الخدمة الجديدة س

احجز نسختك المجانية الكاملة والنهائية من ويندوز 10 الآن قبل الجميع !

صورة
مايكروسوفت اختارت نظام غريب للترقية إلى ويندوز 10 على كافة أجهزة الكمبيوتر التي لديها بالفعل ويندوز 7 أو ويندوز 8 كإصدار قانوني.على الرغم من أن ويندوز 10 سوف يكون مجاني كما صرت بذلك مايكروسوفت إلا انه سيتم توزيعه هذه النسخة على المستخدمين عن طريق  التحديثات ، إذا كنت تتوفر على واحد من هذه الأنظمة سوف تظهر لك تلقائيا ايقونة صغيرة على جانب الساعة في شريط المهام للترقية لهذا النظام الجديد. إذا كنت تريد أن تعرف كل الميزات الجديدة المضمنة في نظام التشغيل ويندوز  10 ، نظام التشغيل الجديد لمايكروسوفت، لا تفوت مشاهدة الفيديو ادناه وكذلك قراءة المقالة التالية عبر النقر هنا .  إذا كنت لا تزال لم تتوصل بعد بالاخطار الجديد للترقية للويندوز 10 ؛فيمكنك الذهاب إلى التحديثات الويندوز ،وقم بتفعيل البحث عن التحديثات ، بعد ان يقوم الويندوز بتحميل التحديثات المتوفرة ستلاحظ في غضون ثوان الأيقونة الخاصة بترقية الويندوز ستظهر على شريط المهام في سطح مكتبك . بالنقر عليها، ستفتح النافذة التي تمكنك من حجز نسختك المجانية من هذا النظام الجديد . ستلاحظ بالتأكد أن مايكروسوفت توضح ان ما ستحصل عليه هو النسخة الكاملة

بعد رسالة آيفون الغامضة: رسالة جديدة تتسبب في تعطيل سكايب !

صورة
قبل أيام قليلة تناولنا موضوع الرسالة الغامضة التي تتسبب في تعطل كلي لوظائف هواتف آيفون بالإضافة إلى إعادة تشغيلها لنفسها بصفة متواصلة، لكن هذه المرة المشكل يتعلق ببرنامج مايكروسوفت للدردشة الفورية "سكايب" حيث نقلت وسائل الإعلام المختلفة منذ ساعات عن مشكل مماثل. مجموعة من المواقع كـ "The Verge" نقلت صباح اليوم خبر تعرض عدد من المستخدمين لبرنامج مايكروسوفت للدردشة و التراسل الفوري "سكايب" لعطل تقني يؤدي إلى توقف البرنامج عن العمل، و يتعلق الأمر ببرنامج سكايب على كل من ويندوز، أندرويد و iOS، فيما لم يلاحظ نفس المشكل على التطبيق في كل من نظامي ماك و ويندوز فون. و حسب الأخبار المتداولة حاليا فإن الرسالة التي تتسب في هذا العطب تتكون من 8 حروف فقط و تتسبب في توقف عمل برنامج سكايب بصفة متواصلة في بعض الأحيان، و يتعلق الأمر برسالة تتضمن هذه الحروف "http://:" و قد تم إعلام مايكروسوفت بهذا المشكل الكبير و يبدو أن الحل لن يتأخر عبر تحديثات أمنية جديدة.

بالصور: الكشف عن أنحف حاسوب لوحي في العالم من سامسونغ

صورة
تستعد الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ لإطلاق حاسوبيين لوحيين جديدين خلال نهاية الشهر الحالي، و هما Galaxy Tab S2 بشاشة بقياس 8 بوصات و بشاشة بقياس 9.7 بوصة، و بعد أن تم تسريب صور النموذج الثاني خلال الأيام الماضية، فإننا اليوم مع تسريب لصور و معلومات الجهاز الثاني. و نشرت عدد من المواقع المختصة خلال الساعات الماضية نقلا عن موقع منظمة الشهادات "TENAA" صورا و معلومات جديدة حول الحاسوب اللوحي الجديد من سامسونغ Galaxy Tab S2 بشاشة بقياس 8 بوصات، حيث يعتبر الأنحف في العالم بالمقارنة مع باقي الأجهزة المنافسة بما أنه سيأتي بسمك 5.4 ميليمتر. أما بالنسبة للمواصفات التقنية فسيأتي الحاسوب اللوحي الجديد Galaxy Tab S2 بشاشة Super AMOLED بقياس 8 بوصات بالإضافة إلى معالج ثماني النواة بتردد 1.9 جيغاهيرتز مدعوما بـ 3 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائية و كاميرتين الأولى في الواجهة الخلفية بدقة 8 ميغابيكسيل و الثانية في الواجهة الأمامية بدقة 2 ميغابيكسيل و سعة بطارية 3580mAh و سيعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد 5.