المشاركات

عرض المشاركات من أبريل ٢٧, ٢٠١٥

بالفيديو: فايسبوك يضيف ميزة جديدة لماسنجر لمنافسة سكايب

صورة
يبدو أن موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ما زال سائرا في طريق تطوير منصة التراسل و الدردشة الفورية الخاصة به "فايسبوك ماسنجر"، حيث قامت شركة فايسبوك بإطلاق تحديث جديد تروم من خلاله منافسة مايكروسوفت و برنامجها الشهير سكايب و باقي البرمجيات المنافسة. موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أعلن عن إطلاقه لتحديث جديد لتطبيقها للدردشة و التراسل "فايسبوك ماسنجر" على منصتي أندرويد و iOS، التحديث الجديد يتعلق بإضافة ميزة اتصال الفيديو على التطبيق، حيث بعد المرور إلى التحديث الجديد ستظهر أيقونة جديدة لدى المستخدم تمكنه من إطلاق اتصال فيديو مع الطرف الآخر. التحديث الجديد ما زال في بداياته وسيشهد في الفترة القادمة مزيدا من التطوير، و هو متوفر حاليا على المتجرين الإلكتروني لنظامي أندرويد و iOS بالنسبة لدول أمريكا، كندا، بريطانيا و 15 دولة أخرى فيما ينتظر أن يصبح متوفرا في وقت لاحق بالنسبة لباقي مستخدمي الدول الأخرى.

4 برامج مهمة لمعرفة كم بقي من عمر بطارية حاسوبك المحمول قبل تغييرها ومعلومات تفصيلية اخرى

صورة
الحاسوب المحمول بدون بطارية هو بالتأكيد حاسوب مكتبي مقيد المكان ! لذلك البطارية هي من المكونات المهمة في اي حاسوب محمول ، وبالتالي الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة امر لابد منه .بطيبعة في مدونة المحترف تطرقنا لمجموعة من النصائح التي يجب عليك القيام بها من أجل الحفاظ على بطارية حاسوبك وزيادة ساعات العمل قبل إعادة شحنها ..الخ . وفي هذا التدوينة سنستعرض معا 4 برامج مهمة لتحليل البطارية ومعرفة عمرها الافتراضي المتبقي ومعلومات تفصيلية أخرى . BatteryInfoView برنامج بسيط وسهل الاستخدام كما أنه خفيف الوزن ،هذه الأداة  تقوم بعرض حالة ومعلومات حول بطارية حاسوبك .بما في ذلك معلومات عن اسم البطارية، اسم المصنع، الرقم التسلسلي، وتاريخ الصنع، حالة الطاقة (شحن / تفريغ) ، سعة البطارية الحالية،  معدل التفريغ والشحن ... BatteryMon برنامج اخر يقوم بمراقبة أداء بطارية مع مرور الوقت. ويمكنك متابعة هذه التغييرات عن كثب . فهذه الأداة المفيدة تقوم  برصد قدرة البطارية ومعدل تفريغ الشحن وعرض الرسم البياني يوضح لك كل تلك البيانات في الوقت الحقيقي. BatteryCare كذلك يمكنك من متابعة حالة البطارية ومعرفة أفضل الطرق للح

إليك أفضل 4 تطبيقات للاندرويد و IOS لجني آلاف الدولارات من الصور الملتقطة بهاتفك الذكي !

صورة
ماذا لو حصلت على 250 دولار من صورة واحدة التقطتها بهاتفك الذكي؟ أمر رائع اليس كذلك ؟ نعم إنها الحقيقة التي يجهلها بعضنا والتي تعتبر غير مألوفة لمستخدمي التطبيقات في الهواتف النقالة .أنا لا أبالغ، صورة واحدة يمكن أن تكسبك مئات من الدولارات.كل ما عليك هو تحميل احد التطبيقات أدناه وتحمل اليه الصور الملتقطة بهاتفك ! Snapwire Snapwire هي المنصة التي تربط العلامات التجارية مع المصورين والمحررين والمصممين في جميع أنحاء العالم. أنت مدعو للمشاركة في Snapwire Challenges وهو على شكل مسابقة يتم تحديد موضوعها ، ويتم اعطاء وصفا مفصلا لمتطلبات المشاركة فيها ،في هذه المسابقة طبعا ستحاول المشاركة بصورتك وسيتم في النهاية اختيار أفضل صورة ، والتي ستيم ارسال المبلغ لصاحبها  . والطريقة الثانية لكسب بعض المال من هذا التطبيق هو الوصول إلى تصنيف أكبر في نظام المصورين ، وبالتالي يتيح لك هذا التصنيف الوصول إلى مهام خاصة من الزبائن الأثرياء.على الرغم من أنك حر في إضافة الصور على خدمات مثل البنوك الصورة لشرائها  من قبل جميع. إلا إن هناك بعض الشروط التي تفرضها هذه المنصة على نوعية الصور. التحميل لاندرويد التحميل ل

بالفيديو: آبل واتش تتعرض لآقسى الاختبارات !

صورة
لا شك بأن ساعة آبل الذكية الجديدة الأولى "آبل واتش" تعتبر جوهرة إلكترونية بكل المقاييس، و ككل جهاز جديد يتم تسويقه في الساحة التكنولوجية العالمية تبدأ "حمى" الاختبارات القاسية لمعرفة مدى صلابة و تحمل هذا الجهاز، و ساعة آبل واتش الذكية الجديدة لم تكن الاستثناء. الموقع المختص في إعداد التقارير عن المنتوجات الجديدة لتنوير المستهلكين "Consumer Reports" قام بدوره بشر فيديو جديد على حسابه على يوتيوب يظهر فيها مجموعة من الاختبارات الخاصة بساعة آبل واتش الذكية الجديدة، و تتعلق هذه الاختبارات القاسية بمعرفة مدى صلابة الشاشة و مقاومتها للماء بالإضافة إلى ميزات أخرى.

الحلقة 1023 : إبتكار خطير يمكنك صناعته بنفسك لهاتفك أندرويد

صورة
في حلقة اليوم احببت ان اشرح لك طريقة إبتكار كايبل يمكنك من ربط عدة اجهزة رقمية مع هاتفك اندرويد ، على سبيل المثال بواسطة هذا الكبيل الذي سنقوم بصناعته ستتمكن من ربط هاتفك بمفتاح ايسبي  من اجل تصفح الملفات بل وطباعتها كذلك . ستتمكن كذلك من ربط الهاتف مع قرص صلب خارجي ، عصى تحكم joystik / manette من اجل لعب العابك على اندرويد ، كذلك انتينا ويفي خارجية ... الكيبل كما ستشاهدون في الشرح المصور ، طريقة صناعته هي بسيطة جدا . اتمنى لكم فرجة طيبة وفي حالة إذا كان عندك اي تساؤل لاتتردد في طرحه كما لاتتردد في مشاركتي إنطباعك حول حلقة اليوم . 

فايسبوك و جوجل تساهمان في عمليات الإنقاذ عبر تفعيل ميزتيهما

صورة
شهدت نهاية الأسبوع الذي ودعناه كارثة إنسانية تمثلت في هزة أرضية عنيفة ضربت دولة " نيبال " في قارة آسيا، و إن كان هذا الموضوع إنساني بامتياز فإن دور التكنولوجيا دائما حاضر، حيث شاركت كل من شركتي فايسبوك و جوجل في جهود الإنقاذ المتعلقة بضحايا الزلزال. من جهتها قامت فايسبوك بتفعيل ميزة "Safety Check" في دولة نيبال و هي الميزة التي كانت قد أعلنت عنها في وقت سابق، و التي ستسمح للمستخدمين الموجودين في منطقة الخطر بإعلام عائلاتهم و أصدقائهم بأنهم بصحة جيدة و أنهم في مأمن من خطر الهزة الارضية العنيفة. أما جوجل فقد قامت هي كذلك بتفعيل ميزة "Person Finder" و الي ستسمح للمستخدمين الذين يوجدون في المناطق المنكوبة بالإبلاغ عن حالتهم و كذلك بالإبلاغ عن حالة أشخاص أخرين معهم، و هذه الميزة أطلقتها جوجل سنة 2010 بعد هزة أرضية مماثلة في دولة الشيلي ثم في 2011 في دولة اليابان. و تظهر الاحداث الجديدة مدى أهمية مواقع التواصل الاجتماعي و أدوارها الجديدة بعيدا عن دورها الرئيسي.

نظارات Google Glass الذكية تدشن عودتها من جديد

صورة
لا شك أن الكثير من متابعي جديد العالم الرقمي أصبحوا متيقنين أن مشروع جوجل المتعلق بنظاراتها الذكية Google Glass لن يجد طريقه إلى أرض الواقع، خصوصا بعد المشاكل التي واجهت المشروع فيما يتعلق بطول مدة البرنامج التجريبي و تطوير التطبيقات، لكن يبدو أن جوجل ستعود بقوة. صحيفة وول ستريت جورنال أشارت إلى أننا أصبحنا قريبين من التعرف على الإصدار الثاني من نظارات جوجل الذكية Google Glass عبر مجموعة من المستجدات و من بينها تصميم جديد ستتكلف به شركة Luxottica المتخصصة في نظارات الموضة و صاحبة العلامتين التجاريتين الشهيرتين  "Ray-Ban" و  "Oakley" ما يعني أن التصميم العام لنظارات جوجل سيتغير كليا عن التصميم الأول. الصحيفة الأمريكية أشارت نقلا عن المدير التنفيذي لشركة Luxottica أن نظارات جوجل الذكية Google Glass ستعود قريبا و هو ما أصبح مؤكدا بما أن هذه الشركة تجمعها مع جوجل اتفاقية منذ سنة 2014، و في اتصال لوسائل الإعلام مع جوجل رفضت هذه الأخيرة التعليق لكنها أشارت بالمقابل أن فرقها التقنية ما زالت تعمل على الإصدار الجديد من نظاراتها الذكية.

نوكيا توضح الحقيقة بشأن التقارير الأخيرة

صورة
ردت الشركة الفنلندية على التقارير التي انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية و التي أشارت إلى عودة قريبة و منتظرة في سنة 2016 لمجال تصنيع الهواتف الذكية بعد أن ابتعدت عن هذا المجال على إثر استحواذ الشركة الأمريكية مايكروسوفت على قطاع الأجهزة المحمولة في الشركة العام الماضي. و كان الكثير من المتابعين قد أبدوا سعادتهم الغامرة بعودة شركة كبيرة من حجم الفنلندية نوكيا إلى مجال صناعة الهواتف الذكية و استرجاع مجدها، لكن يبدو أن هذه الفرحة لن تدوم طويلا بعد أن أعلنت الشركة في بيان لها نشرته على موقعها الرسمي نهاية الأسبوع الماضي عن نفيها لهذه الأخبار و أن لا نية لها للعودة إلى هذا المجال في الوقت الحالي. و كانت من بين الأمور التي شجعت إطلاق هذه الأخبار هو الاتفاق الجديد بين نوكيا و شركة لوكيا لوسنت من أجل الإندماج في أفق بداية العام القادم، كما أن اتفاق الاستحواذ الذي جرى عام 2014 بين مايكروسوفت و نوكيا ينص على أن هذه الأخيرة لن يكون بمقدورها العودة إلى تصنيع الهواتف الذكية إلا بعد سنة 2016.