المشاركات

عرض المشاركات من أبريل ٢٦, ٢٠١٥

احصل على 15000 دولار باكتشافك ثغرة واحدة في متصفح مايكروسوفت سبارتان

صورة
إذا كنت تبحث عن مكافئة مالية كبيرة، وكانت عندك القدرات لإكتشاف الثغرات الأمنية، فقد أتاحت شركة مايكروسوفت للجميع إمكانية إكتشاف ثغرة في متصفحها مايكروسوفت سبارتان ، وسيحصل كل من أكتشف ثغرة أمنية واحدة فقط، وبلغ عنها الشركة على مكافئة تصل إلى 15000 دولار و يتعلق الأمر بنوعية الثغرة التي اكتشفت وقد تختلف المكافئة المقدمة من مايكروسوفت حسب خطورة و أهمية الثغرة. وتكون هذه إذن فرصة مناسبة لكل مكتشفي الثغرات والباحثين الأمنيين للحصول على مبالغ مهمة جدا من مايكروسوفت خصوصا أن مبلغ 15 ألف دولار عبارة عن مكافئة لاكتشاف ثغرة واحدة ، وفي حين تم إكتشاف أزيد من ثغرة فسيكون المبلغ طبعا مضاعفاً بحسب عدد الثغرات . أخبرت مايكروسوفت بأن المسابقة مفتوحة إلى غاية الـ 22 من يونيو 2015 ، ولقد وضعت رهن إشارة كل الباحثين ومكتشفي الثغرات بريدا إلكترونيا على العنوان secure@microsoft.com  لإبلاغها و التواصل معها بعد ذلك. يذكر أن متصفح Spartan هو البديل لمتصفح Internet Explorer و الذي يُرتقب أن يتم صدرو النسخة النهائية من نظام ويندوز 10 هذا الصيف وتدعم هذا المتصفح الجديد من مايكروسوفت ، و الذي قالت هذه الأخيرة

فيديو HTC تهاجم بسخرية شركتي سامسونغ وآبل!

صورة
قد تستغرب كثيرا مما ستشاهده...فمعظم الشركات المتنافسة فيما بينها تبحث عن نقاط الضعف في منتجات منافسيها.. ولا طالما كانت آبل و سامسونغ يسخران من بعضهما البعض بإبراز عيوب تم اكتشافها في هاتفيهما الغالاكسي و الآيفون ، لكن ليس هذا ما فعلته شركة HTC عندما رغبت بالسخرية من آبل و سامسونغ لم تجد نقاط ضعف في هاتفيهما فانتقلت إلى خطة وحيلة ذكية و هي إدعاء أن من يملك هاتفا من هذين الشركتين يكون مصابا بمرض Bi-phonal Displeasure Disorder ، و هو مرض يصيب مستعملي هواتف الآيفون و الغالاكسي فقط ! و الحل هو أن تتركهما وتمتلك هاتق HTC One M9  وتم دمج اسم شركة Cellami Ad في الأمر لدمج هذه الحيلة ، شاهد هذه الطريفة !؟

حزمة الأوفيس للأندرويد و iOS تحقق أكبر نجاح لها لحد الآن

صورة
لا شك بأن مايكروسوفت تتوجه بشكل كبير لمجال "الهاردوير" في صناعة الأجهزة ، إلا أنها تسير أيضا في تطور كبير في مجال "السوفتوير" وصناعة البرامج والتطبيقات . وما كشف عنه الرئيس التنفيدي لشركة مايكروسوفت "ساتيا نانديلا"، هو الدليل على النجاح الي تحققه مايكروسوفت في مجال السوفتوير وخصوصا في حزمة برامج الأوفيس التي تطرحها ، ولم يقتصر هذا النجاح على البرامج الخاصة بالأجهزة المكتبية بل تعداه إلى الأجهزة المحمولة العاملة بنظامي الأندرويد و iOS ، حيث صرّح "نانديلا" أن عدد تحميلات تطبيقات حزمة الأوفيس قد تجاوز 100 مليون تحميل على منصتي الأندرويد و "اي او اس" لحد الآن وهو نجاح كبير على حد قوله. "نانديلا" بدا متفائلاً حيث قال أنه مع طرح الويندوز 10 سترتفع هذه الوثيرة و بأن هذا مؤشر هام على مدى إمكانية إرتفاع حصة مبيعات الحواسيب و أجهزة الويندوز فون.

شاهد إختبار سقوط هواتف الغالاكسي S1 و S2 و S3 و S4 و S5 و S6 توالياً على الأرض !

صورة
قام أحد الاشخاص في مقطع فيديو على يوتوب باختبار جميع سلسلة هواتف سامسونغ غالاكسي ، وبدأ الإختبار بتجربة سقوط أول جيل من هواتف الغالاكسي S1 على الأرض ثم تجربة جميع أجيال الغالاكسي مرورا ب 2 و 3 و 4 و5 وصولا إلى هاتف Galaxy S6 الذي أصدرته سامسونغ مؤخرا. وكان هذا الإختبار إسقاط كل هاتف على حدى في الأرض على جانبه وعلى شاشته ، ولوحظ أنه لم يُصاب هاتفي S1 و S2 بأي أضرار كبيرة وحتى شاشاتهما تعرضت لخدوش طفيفة. ولوحظ أن الهواتف ذات الحجم الكبير و هي الإس 3 و 4 و5 و 6 أصيبت بأضرار كبيرة.

هل أنت مدمن فيسبوك ؟ هذه الإضافة ستصيبك بالإفلاس !

صورة
الإدمان على شبكة الفيسبوك أصبح كبير ومتزايد ، و أضرار الإدمان عليه وإضاعة الوقت كثيرة قد تؤثر على المستخدم سلبا . لكن هناك دائما طرق وحلول لعلاج الإدمان و من بينها هذه الإضافة لمتصفح غووغل كروم والتي سوف تصيبك بالإفلاس في حين لم تستطع التخلي عن إدمانك وسوف تكون محصوراً بين خيارين ، كلاهما أصعب من الآخر !! هذه الإضافة سوف تجنبك الدخول لموقع الفيسبوك بشكل كبير يومياً ، وهي تسمى TIMEWASTE TIMER ، والتي تعتبر طريقة سوف تكلف مستخدميها مبالغ مالية كبيرة في حالة إستخدام الفيسبوك لوقت طويل ، بحيث يقوم المستخدم بإيداع مبلغ 20 دولار أمريكي لدى مُطوري هذه الإضافة ، وبمجرد استخدام فيسبوك لمدة ساعة سوف يتم إقتطاع 1 دولار أمريكي و عند الإفراط في الإستخدام قد يتم خصم الـ 20 دولار في كل يوم من رصيد المستخدم. وعند اكتمال الرصيد يجب على المستخدم إيداع مبلغ 20 دولار آخر للمواصلة الأمر الذي سيصيبك بالإفلاس حتما ! إلا في حالة كنت من الأغنياء الذين لا تساوي عندهم 7000 دولار سنويا أي شيء وسوف تكون بين خيارين كلاهما أصعب من الآخر؟ إما أن تترك هذه الأداة وتعود لإدمان الفيسبوك ؟ أو أن تواصل إدمانك على الفيسبوك؟

المكالمات الصوتية للواتساب تصل إلى نظام البلاك بيري

صورة
مكالمات الواتساب تشق طريقها نحو جميع أنظمة التشغيل على الهواتف والأجهزة الذكية.. فبعد أن وصلت خاصية المكالمات لمنصة الأندرويد وبعد ذلك ظهرت في نظام Tizen، و بعد فترة ظهرت أيضا في نظام الـ iOS ، الآن تصل الخاصية لنظام الـ BlackBerry. وهذه الخاصية متوفرة على تطبيق الواتساب الخاص بنظام بلاكبيري ، وما على المستخدم إلى تتبيث تحديث الواتساب إصدار 2.12.1.2 و سوف يتمكن من إجراء مكالمات صوتية على الواتساب. غير ذلك ، فالتحديث الجديد قام بإجراء تحسينات في مزيا التطبيق و أيضا تحسينات من ناحية واجهة المستخدم وتم إعتماد نفس الخط في نظام البلاكبيري OS 10.3 . و لم يتبقى الآن سوى منصة الويندوز فون كأبرز المنصات التي لم تحصل على ميزة المكالمات الصوتية بعد، وسيكون ذلك في الفترة القليلة القادمة.