المشاركات

عرض المشاركات من يوليو ١٠, ٢٠١٥

هاتف "لوميا" المقبل سيكون مصنوع من الألمنيوم !

صورة
من المنتظر أن تكشف مايكروسوفت عن هاتفها الراقي المقبل Lumia 940 بنهاية صيف هذا العام، و حسب ما كشف عنه موقع "فون أرينا" الشهير فإن الهاتف المنتظر لن يكون فقط حاملا لشعار "ويندوز 10 موبايل" ،بل سيكون أيضا مصنوع من الألمنيوم. ومن المعروف أن هاتف "لوميا 930" كان من أجمل الهواتف الذكية في العام الماضي إلا أنه صُنع من البلاستيك و تم إستعمال الألمنيوم فقط في إطار الهاتف الجانبي. و أفاد ذات المصدر أن هاتف "لوميا 940" المقبل سيكون مغطى بالكامل و مصنوع من الألمنيوم، وأنه سوف تعمل مايكروسوفت على تنحيف الهاتف ليصبح أكثر نحافة مقارنة مع هواتفها السابقة المعروفة بسماكتها الكبيرة، كما أنه سيكون خفيف الوزن. وأشار المصدر بأن مايكروسوفت ستطلق هاتفها المنتظر قبل نهاية صيف هذا العام تزامنا مع كشفها عن نظام ويندوز 10 موبايل رسميا.

غووغل تطلق النسخة التجريبية الثانية من نظام Android M

صورة
من المعروف أن غووغل سبق وأطلقت أحدث نسخة من نظام الأندرويد المعروفة بـ "أندرويد إم" في نسختها التجريبية الأولى. و اليوم أطلقت غووغل النسخة التجريبية الثانية من النظام و التي جاءت بعدة تحسينات عن سابقتها طبعا و هي متوفرة حاليا للمطورين الذين يمكن لهم تحميلها و تجربتها ، كما أنه بالإمكان تحديث النسخة التجريبية الأولى أو تحميل الثانية مباشرة على الأجهزة التالية : Nexus 5 و Nexus 6 و Nexus 9 و Nexus Player. و أشارت غووغل أنها في النسخة الثانية الجديدة قامت بإصلاح بعض الأخطاء و مشاكل على مستوى أداء النظام وسرعته قام برصدها المطورون من خلال تجربتهم للنسخة الأولى. كما تضيف غووغل أنها ستسعى لتحسين نسخة Android M التجريبية الثانية أيضا وتعتزم إطلاق النسخة التجريبية الثالثة قبل نهاية شهر يوليو الجاري.

أغلى 5 هواتف في العالم وعلى مر التاريخ

صورة
في السنوات الأخيرة اصبحنا نسمع كل اسبوع تقريبا عن إطلاق هواتف جديدة ، وسوق هذه الهواتف أنشط الأسواق في عالم التكنولوجيا. لكن كثرة هذه الهواتف دفع بعض الشركات إلى التعديل على بعضها أو إصدار نسخ محدودة تكون غالبا موجهة للأغنياء . في هذه التدوينة ستتعرف معي على أغلى الهواتف في العالم . Gresso Luxor Las Vegas Jackpot Gresso Luxor Las Vegas Jackpot اطلق في عام 2005؛  السمة المميزة فيه انه من الذهب الخالص ، بالاضافة إلى الكريستال والألماس السوداء وخشب أفريقي يزيد عمره عن 200 سنة . صنعت في هذا الهاتف ثلاث وحدات فقط. وسعره مليون دولار . GoldVish Le Million مع غلاف من الذهب مرصع بالماس و غطاء خلفي من جلد التمساح ، يبلغ سعر هذا الهاتف أكثر من مليون جنيه . تم تصنيع منه خمس وحدات فقط.  iPhone 4S  مع 500 قطعة من الأحجار الكريمة الميدالية البرونزية في هذه القائمة تعود إلى   iPhone 4S  مغطاة بالالماس في الجانبين . بالإضافة إلى ذلك، يتم رصع شعار أبل وزر البداية(Home) أيضا مع 500 قطعة من الأحجار الكريمة.وسعر هذا الهاتف يزيد عن 9.4 مليون دولار IPhone 5 Black Diamond إذا كنت تبحث عن أحدث طراز مع نظام الت

تقارير: واتس آب مهدد بالحظر !

صورة
أفادت وسائل إعلام بريطانية خلال الساعات القليلة الماضية أن تطبيق التراسل الفوري و الدردشة "واتس آب" التابع لفيسبوك مهدد بالحظر داخل الأراضي البريطانية و ذلك في حالة إقرار مشروع قانون جديد يمنع التطبيقات التي تقوم بتشفير الاتصالات بين المستخدمين. و كانت عدد من وسائل الإعلام البريطانية و من بينها جريدة "الدايلي ميرور" أشارت إلى أن عددا من تطبيقات التراسل الفوري و من بينها وتس آب، سناب شات و IMessage ستكون أمام خطر الحظر داخل الأراضي البريطانية في حالة اعتماد مشروع قانون "Snoopers' Charter" و الذي يتعارض مع مبدأ تشفير الاتصالات بين المستخدمين الذي تعتمده هذه التطبيقات. و يجبر القانون الجديد في حالة اعتماده رسميا شركات العالم الرقمي الكبرى كفيسبوك، جوجل و آبل بالاحتفاظ دائما بنسخ عن الرسائل المتبادلة بين المستخدمين و يتم تخزينها لمدة سنة كاملة قبل إمكانية التخلص منها، و تبرر السلطات ذلك بالمخاوف الأمنية فيما واجهتها الكثير من المنظمات برفض كبير لمشروع القانون الجديد خصوصا و أنه يعد اعتداءا على الحرية و الحياة الخاصة للمستخدمين تحت ذريعة الأمن.

أفضل 5 ألعاب أندرويد لهذا الأسبوع [32]

صورة
أهلا ومرحبا بكل متابعي مدونة المحترف وكل عشاق الأندرويد في عدد جديد من سلسلة أفضل 5 العاب اندرويد لهذا الأسبوع ،مجموعة من الألعاب المميزة تنتظركم في هذا العدد . Dead Among Us لعبة حققت نجاح على نظام ، وههي الآن متوفرة في متجر جوجل بلاي ، تدور أحداث اللعبة عن عالم الزومبي حيث تحولت المدن والأماكن إلى مرتع للزومبي المخيف ، مهتمك هي إصتياد الزومبي لحماية الناس في الشوارع،وحماية نفسك كذلك Sidechain لعبة لعشاق العاب الذكاء وتمرين العقل ، تتميز هذه اللعبة باسلوب بسيط جدا ، ومهتمك هي فقط الضغط على الجانب الصحيح من الشاشة، وفقا للون أو الرمز الذي يظهر في وسط الشاشة. قد تبدو اللعبة سهلة ،لكن ليست تلك السهولة التي تعتقدها . Half-Life 2: Episode Two هذه اللعبة قد لا تحتاج إلى تقديم فالجميع تقريبا يعرفها خصوصا الجزء الأول منها ، فهي لعبة أكشن والمغامرات في جزءها الثاني لأصحاب اجهزة الأندرويد . Vainglory هي كذلك لعبة من الألعاب التي حققت نجاح على اجهزة ايفون ، قبل ان يتم إصدار نسخة لها على الاندرويد ، اللعبة تعتبر من أفضل الألعاب القتالية متعددة اللاعبين. لها تصميم مميز وكذلك مؤثرات الصوتية احترافي

الكشف عن آخر المعلومات حول Google Glass

صورة
يبدو أن جوجل مازالت مستمرة في تطوير الإصدار الجديد من نظاراتها الذكية Google Glass و الذي سيحمل إسم "Google Glass Enterprise Edition"، وسائل الإعلام المختصة أشارت لعدد من التفاصيل الجديدة. و بعد أن ظن الكثير أن مشروع النظارات الذكية لجوجل Google Glass أصبح من الماضي برهنت الشركة على عكس ذلك حيث أشارت الأخبار الجديدة أن الشركة تعمل على إصدار جديد و هو Google Glass Enterprise Edition و حسب موقع 9to5Google فإن الإصدار الجديد سيأتي بعدد من المتغيرات الجديدة و من بينها معالج Atom من إنتل. المعالج الجديد من إنتل سيمكن حسب المختصين من منح النظارات الجديدة قدرة أكبر على تمديد مدة الاحتفاظ بالشحن بالإضافة إلى أن تردد المعالج سيكون أكبر مما هو عليه الحال في الأجهزة الذكية الأخرى كالساعات العاملة بنظام أندرويد وير، بالإضافة إلى ذلك فإن جوجل عدلت من البطارية من أجل نفس الهدف مع تحسين جودة مدى و مجال الرؤية و منح المستخدم الراحة في هذا الصدد.

هذه الشركات العالمية التي استعانت بها اتصالات المغرب من أجل +4G

صورة
قبل أيام قليلة قام الفاعل التاريخي للاتصالات في المملكة المغربية "اتصالات المغرب" بالإعلان عن إطلاق خدمة الاتصالات من الجيل الرابع +4G بعد أن تأخرت الشركة في ذلك بالمقارنة مع منافستيها "ميديتل" و "إنوي"، و قد كشفت اتصالات المغرب أخيرا عن عدد من الشركات العالمية التي ستساهم في هذه العملية. و رغم أن اتصالات المغرب أعلنت أن يوم 13 يوليوز سيكون الموعد الرسمي لإطلاق خدمتها +4G إلا أن الكثير من المستخدمين في عدد من المدن المغربية لاحظوا انطلاق هذه الخدمة فعلا قبل هذا الموعد، و من جهة أخرى كشفت شركة اتصالات المغرب عن ثلاث شركات عالمية ستساهم في تحديث شبكة +4G و العتاد الرقمي الخاص بالشركة. و يتعلق الأمر حسب بيان اتصالات المغرب بكل من الشركة الفلندية "نوكيا" و الشركة الصينية "هواوي" بالإضافة إلى الشركة السويدية "إريكسون"، و هو ما سيمنح شركة الاتصالات المغربية اختيارا واسعا ما بين الحلول الرقمية التي توفرها الشركات الثلاثة بالإضافة إلى السمعة و الخبرة الكبيرة التي تتوفر عليها و هو ما سيجعل كذلك خدمة اتصالات المغرب الأكثر فعالية.

بالفيديو: فيسبوك تكشف عن ميزة جديدة

صورة
يعاني الكثير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من وجود عدد كبير من المحتويات غير الهامة على واجهة آخر الأخبار و التي تملئ مساحة كبيرة من دون أي إفادة و للتغلب على هذا الأمر قررت فيسبوك إطلاق ميزات جديدة من أجل تخصيص محتوى هذه الواجهة حسب رغبة المستخدمين. فيسبوك أعلنت اليوم عن وصول ميزة جديدة و التي تمكن المستخدم من اختيار نوع المحتوى الذي سيتم عرضه على واجهة آخر الأخبار الخاص بحسابه بالإضافة إلى إعطاء الأولوية لمنشورات الأصدقاء و الصفحات الهامة و هو ما سيجعل هذا النوع من المحتوى يحضى بأكبر نسب المشاهدة بالمقارنة مع باقي المحتويات التي ستعرض في مستوى أدنى. بالإضافة إلى ذلك ستساعد فيسبوك عبر ميزة أخرى المستخدمين في متابعة أشخاص و صفحات أخرى أو إلغاء هذا الأمر، و يرتقب أن يتم تعميم ذلك على جميع المستخدمين و ذلك ابتداءا من اليوم بطريقة تدريجية.

أفضل برنامج كبديل لتطبيق Retrica على الويندوز

صورة
يتعبر تطبيق Retrica من أشهر التطبيقات و الأكثر شعبية في العالم هذا التطبيق الذي يقوم بالتقاط صور مع تأثيرات جميلة جدا و بعد ذلك يمكنك ان تشاركها على مواقع التواصل الاجتماعي. غير أن تطبيق Retrica يتواجد على أندرويد و أي او اس فقط و بالتالي فان بعض مستعملي الويندوز يحبون هم بالتالي أن يقومون بصور جذابة ، لذا اليوم ان شاء الله سوف نقترح عليكم برنامج يعمل على نظام تشغيل ويندوز يمنح لك عشرات التأثيرات جاهزة لتطبيقها على صورك التي يمكنك أيضا التعديل عليها بعد ادخالك للصورة. البرنامج يدعى بـ'Xnretro' هو برنامج محمول لا يستدعي منك أي تثبيت يمكنك تحميله من هذا الرابط  و تقوم بفتح البرنامج من الملف الذي سبق و قمت بتحميله لتظهر لك واجهة فارغة ستقوم بادخال الصورة المراد التعديل عليها و تتوجه الى الأسفل من أجل معاينة التأثيرات. البرنامج يستحق التجربة و بامكانك استخراج صور أكثر جادبية لهذا نترك لكم تجربة Xnretro و في الأخير لا تخرج قبل ابداء أرائك حول الموضوع. رابط تحميل البرنامج :  Xnretro