المشاركات

عرض المشاركات من أبريل ١٨, ٢٠١٥

فيسبوك تختبر ميزة نطق إسمك من طرف أصدقائك وباقي المستخدمين بشكل صحيح

صورة
 قامت شركة فيسبوك بالأمس بإختبار خاصية جديدة على شبكتها تتيح إمكاينية توضيح للأصدقائك وباقي المستخدمين طريقة نطق إسمك بالشكل الصحيح. واقتصر هذا الإختبار للميزة الجديدة من فيسبوك على عدد قليل من المستخدمين في إنتظار تعميمها على الجميع ، حيث يتم إظهار رسالة للمستخدم تدعوه للإختيار بين 3 إختيارات يقترحها الموقع أو كتابة اللفظ الصحيح في حالة لم يكن ضمن الإختيارات. بعد ذلك سوف تظهر أيقونة جديدة على بروفايل المستخدم عبارة عن مشغل صوتي يُنفر عليه للإستماع لإسم صاحب(ة) البروفايل. و تظهر هذه الميزة حاليا لدى عدد محدود من المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية ، وتم البحث في حسابي إن كنت متوفرا على الميزة الجديدة وظهر أنني غير متوفر عليها حالياً. ولمعرفة هل هذه الميزة متوفرة لديك في بلدك ما عليك سوى التوجه إلى بروفايلك والدخول إلى تبويب( "About" أوبالعربية "نبذة عن" أو بالفرنسية "à propos" ) و التوجه إلى تفاصيل أو "details" وسوف تجد الميزة كما هو مشار إليها في الصور التالية:

شركة " أسوس/ Asus " تطلق أنحف جهاز بالعالم في فعاليتها الخاصة بالمغرب

صورة
قدمت الشركة التايوانية " أسوس " / " Asus " في فعالية خاصة أقيمت مساء يوم الخميس 16 أبريل الماضي في مدينة الدار البيضاء المغربية و شهدت حضور عدد من وسائل الإعلام المحلية من بينها مدونة المحترف آخر ابتكاراتها لسنة 2015 في الأسواق المغربية، و يتعلق الأمر بالحاسوب المحمول " ZenBook UX305 " ثم جهاز " Transformer Book T300CHI ". ZenBook UX305 شركة أسوس قدمت لأول مرة حاسوبها الجديد ZenBook UX305 و الذي يتميز بكونه أنحف حاسوب في العالم إذ أنه سيأتي بسُمك 12.3 ملم ويزن 1.2 كيلوجرام، كما أنه يعمل بمعالج إنتل Core M و سيدمج ذاكرة عشوائية  بسعة 4 جيغابايت ما سيمكنه من العمل بفعالية كبيرة.  من جهة أخرى فإن حاسوب ZenBook UX305 سيأتي بقرص SSD بسعة تخزين 512 جيغابايت و هو ما يمكن من توفير سرعة أداء تفوق عشر مرات سرعة أداء الأقراص الكلاسيكية حسب الشركة المصنعة، و بالإضافة إلى ذلك فالجهاز الجديد سيأتي بشاشة 13.3 بوصة (QHD+)  و بدقه 3200×1800 بيكسل، أما قدرة بطارية الجهاز فتمكنه من العمل لـ 10 ساعات متواصلة بدون أي إنقطاع بالإضافة إلى توفره على ثلاث منافذ USB 3.0.

معلومات وصورة مسربة لهاتف BlackBerry Oslo المنتظر

صورة
تم تسريب صورة و معلومات عن مواصفات هاتف BlackBerry Oslo الذي تعتزم شركة "بلاك بيري" طرحه خلال هذا العام. وحسب موقع BlackBerryCentral الذي كشف عن الصورة المسربة مضيفاً بأن الهاتف الذكي الجديد سيأتي بتصميم مماثل لتصميم هاتف BlackBerry Passport ، هذا يدل على أن هاتف BlackBerry Oslo سيكون مزودا بشاشة مستشعرة للمس و لوحة مفاتيح من نوع Qwerty. و أضاف المصدر بأن الهاتف سيمتلك شاشة بقياس 1440×1440 بيكسل ، و بطارية بسعة 3450 ميلي أمبير في الساعة mA/h، و سيكون مزود بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيسكل و أخرى أمامية بدقة 2 ميغابيكسل، وسيعمل الهاتف الجديد بنظام  BlackBerry OS 10.3.2 . و أوضح ذات المصدر بأن شركة "بلاك بيري" تعتزم طرح هاتفها في الأسواق يوم 20 يونيو من العام الجاري، ولم يتم ذكر معلومات إضافية بخصوص سعر الهاتف.

فيسبوك تحارب الإعجابات والتعليقات المزيفة

صورة
أعلنت فيسبوك انها ستشن حرباً على الإعجابات المزيفة أو تعليقات "أعجبني" ، و التي أوضحت الشركة بأنها تضاعفت ثلاث مرات وزادت خلال الست شهور الأخيرة بوثيرة قياسية قد تدل على أن شبكتها الإجتماعية الأشهر في العالم ستفقد مصداقيتها في المشاركة والتعبير عن المشاعر بصدق و بدون نفاق أو تلاعب في إظهار المنشورات. و أخبر المسؤول عن الإعدادات الأمنية في شركة فيسبوك في تصريح أدلى به في إحدى المدونات أنه تم رصد عدد هائل من التعليقات الزائفة دون تحديد عددها بالضبط ذاكراً انها تزايدت 3 مرات في التستة شهور الماضية. و أكد المسؤول انه أصبح من الصعب جدا على مزودي هذة التعليقات المزيفة أو بائعيها أو المواقع التي تقدم هذا النوع من الخدمات الإستمرار في ذلك لأنه سيتم محاربة هذا الأمر بحدّية كبيرة. و أصبحت ظاهرة جلب الإعجابات و التعليقات المزيفة على فيسبوك وعلى مختلف مواقع التواصل الإجتماعي تنتشر بشكل كبير خصوصا في أوساط الشريحة التي تريد إهتمام على الانترنت، و أيضا يلجأ إليها بعض الفنانين و رجال الاعمال الغير معروفين بشكل كبير من أجل إظهار مدى إهتمام الناس بهم. وما يدفع فيسبوك الآن وقد يدفع باقي مواقع

تسريب صور ومعلومات عن هاتف ذكي يمتلك مستشعر بصمة العين و الأصبع

صورة
تم الكشف عن صور مسربة لهاتف قادم من شركة ZTE يأتي بمعالج ثماني النوى و سيضم مستشعر بصمات الأصابع و بصمة العين من أجل التعرف على المستخدم و فتح قفل الهاتف. و كشف التسريب بان الشركة الصينية ZTE تعتزم إطلاق هاتفها الذكي الجديد في المستقبل القريب و الذي سيأتي بذاكرة تخزين عشوائي RAM بسعة 2 جيغابايت ، وشاشة بحجم 5 بوصة بدرجة وضوح تصل لـ 1080×1920 بيكسل ، و كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل و أخرى أمامية بدقة 8 ميغابيكسل قادرة على إلتقاط صور "سيلفي" بجودة عالية وقادرة على التعرف على بصمة العين ، إضافة إلى كون الهاتف يأتي بمعالج ثماني النوى. ولا توجد أي معلومات كشف عنها التسريب بخصوص تاريخ صدور هذا الهاتف رسميا أو ثمنه ، واضاف نفس المصدر بأن الهاتف سياتي يعدة ألوان مختلفة و فاتحة.

ثغرة خطيرة في يوتوب تسمح بنسخ تعليقات فيديو معين على فيديو تابع لك أو مقطع آخر!

صورة
ثم إكتشاف ثغرة بالغة الخطورة قد تعتبر نقطة ضعف حاسمة في موقع يوتوب إن لم يتم ترقيعها ، وتسمح هذه الثغرة لأحدهم من جعل تعليقات لمشاهيير أو على مقاطع فيديو ذات شعبية كبيرة من الظهور في مقطع الفيديو الخاص به ، و البتالي يمكن جلب عدد هائل من التعليقات لمقطع فيديو معين و الأخطر أن يتم إنتحال شخصيات معروفة أو مشاهير و الإيهام بأنها قامت بالتعليق في مقطع فيديو معين. مكتشفي هذه الثغرة هم شخصان مصريين  Ibrahim M. El-Sayed و Ahmed Aboul-Ela ، هذان الباحثان في مجال الحماية المعلوماتية قاما باكتشاف كيفية نسخ تعليقات فيديو معين ونسخها على فيديو آخر حتى لو لم يكن فيه أي تفاعل ، وليس هذا فقط بل وتتيح إمكانية نسخ تعليقات صفحة المناقشة "Discussion" الخاصة بأي قناة على يوتوب و لصقها في صفحة مناقشة تابعة لقناة الهاكر أو قناة مؤسسسة أو شخص معين. التساؤل الآن..كيف يمكن لهذا الأمر أن يحدث؟ قام الباحثان بملاحظة أنه و من المعروف أن مدير القناة يمكنه مراجعة التعليقات و إدارتها قبل أن يتم نشرها على يوتوب ، وذلك في صفحة إدارة التعليقات التالية :  https://www.youtube.com/comments  مع تواجد إختيارات مسح