نوكيا تعود من جديد بمنتوج " غامض "
لا بد و أن الكثيرين اعتقدوا أن استحواذ مايكروسوفت على قطاع المحمول في الشركة الفلندية نوكيا و ما تلاه من تغير علامة (نوكيا لوميا) إلى (مايكروسوفت لوميا) سيعني نهائيا موت علامة الشركة، لكن ذلك ليس صحيحا، و الدليل هو الإعلان الجديد لنوكيا و الذي يتحدث عن الغد كموعد لإطلاق منتوجها الجديد و " الغامض ". و كانت شركة مايكروسوفت قد استحوذت في شهر سبتمبر من سنة 2013 على قطاع الأجهزة المحمولة في الشركة الفلندية نوكيا قبل تأكيد هذه العملية رسميا في بداية السنة الحالية، و كانت مايكروسوفت تهدف إلى الدخول في عالم الهواتف الذكية من بوابة نوكيا حيث واصلت استعمال علامتها التجارية خلال الفترة الانتقالية قبل أن تقرر الاستغناء عنها نهائيا و تعويضها بعلامة (مايكروسوفت لوميا) و هو ما رأى فيه البعض نهاية علامة نوكيا، لكن يبدو أن الشركة الفلندية تملك الجديد. و للتذكير فإن مايكروسوفت قد استحوذت فقط على قطاع أجهزة المحمول في نوكيا فيما ما زالت باقي القطاعات في ملكية الشركة الفلندية و تمارس نشاطها العادي، و بإمكانها استعمال علامتها نوكيا على جميع الأجهزة باستثناء الهواتف الذكية حسب اتفاقها مع مايكروسوف